إسرائيل تغتال عضوين من حماس في غارة جنوب لبنان

إسرائيل تغتال عضوين من حماس في غارة جنوب لبنان
غارة إسرائيلية على جنوب لبنان ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

نقلت وكالة «رويترز» عن مصادر أمنية، قولهم إن إسرائيل قتلت في غارة على جنوب لبنان، السبت، عضوين في حركة حماس بينما كانا يستقلان سيارة

وتشن إسرائيل غارات جوية على جنوب لبنان مستهدفة عناصر المقاومة الفلسطينية المتمركزة هناك، بالإضافة إلى جماعة حزب الله اللبنانية.

وفي وقت سابق اليوم، اغتالت إسرائيل أربعة مستشاريين عسكريين من الحرس الثوري الإيراني في غارة على دمشق، بحسب بيان بثه التلفزيون الرسمي الإيراني.

وقال الحرس الثوري إنه سوف يعلن عن مزيد من التفاصيل في وقت لاحق. وأفاد التلفزيون الرسمي بأن المبنى المستهدف كان مقر إقامة مستشارين إيرانيين في دمشق.

وفي وقت سابق، السبت، نقلت وكالة «رويترز» عن مصدر مقرب من النظام السوري قوله إن غارة إسرائيلية على دمشق قتلت 4 من الحرس الثوري الإيراني، بينهم مسؤول كبير في وحدة المعلومات التابعة له.

وأضاف المصدر أن الهجوم الذي استخدمت فيه «صواريخ محددة الهدف بدقة» أدى إلى تدمير مبنى متعدد الطوابق في حي المزة بالعاصمة السورية. وأشار إلى أن المبنى متعدد الطوابق كان يستخدمه مستشارون إيرانيون يدعمون النظام السوري وأنه سوي بالأرض.

وكشفت «نور نيوز»، التي يعتقد أنها قريبة من جهاز المخابرات الإيراني، هوية اثنين من القتلى في دمشق هما الجنرال صادق أوميد زاده، نائب قائد المخابرات في فيلق القدس التابع للحرس في سوريا، ونائبه، الذي يستخدم الاسم الحركي، الحاج غلام.

وأصدر الحرس في وقت لاحق بيانا حدد فيه القتلى بأنهم حجة الله أوميدفار وعلي أغازاده وحسين محمدي وسعيد كريمي، دون تحديد رتبهم، ولم تتمكن أسوشيتد برس من التحقق بشأن الاختلاف في المعلومات بين البيان ونور نيوز على الفور.

اقرأ أيضا:

دوي انفجارات عنيفة في دمشق

«رويترز»: مقتل مسؤول إيراني في الغارة الإسرائيلية على دمشق

أهم الأخبار