البرلمان العربي يوجه رسالة خاصة لـ أمير الكويت

البرلمان العربي يوجه رسالة خاصة لـ أمير الكويت
رئيس البرلمان العربي ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

ثمّن البرلمان العربي المواقف الكويتية الداعمة للشعب الفلسطيني والعمل العربي المشترك.

وأشاد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، اليوم السبت بمواقف دولة الكويت الداعمة للقضايا العربية ولا سيما الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكد العسومي أن «البرلمان العربي يقدر عاليا هذه الجهود التي تأتي بدعم من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح».

تصريحات «العسومي» اختص بها وكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال اجتماعات اللجان الدئمة الأربع التابعة للبرلمان العربي تحضيرا لأعمال الجلسة العامة الثانية من دور لانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان والمقرر عقدها غدا.

وأضاف رئيس البرلمان العربي أن «أمير البلاد حريص على أن تكون دولة الكويت متواجدة في دعم القضايا العربية»، مؤكدا أن الدبلوماسية الكويتية «مؤثرة وداعمة» للعمل العربي المشترك.

وشدد العسومي على أن الأوضاع في المنطقة العربية في الأونة الأخيرة «تحتاج إلى تكاتف عربي وعمل جماعي للتصدي لما تتعرض له الأمة من مخاطر جمة، مبينا أن البرلمان العربي حرص على أن تكون لديه آلية عمل واضحة للدفع بالعمل العربي المشترك».

وحسب تصريحات العسومي هذه الآلية العربية تهدف كذلك للتنسيق مع الأطراف الخارجية لدعم القضايا العربية وخاصة ما يتعلق بعدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، مضيفا «أن البرلمان العربي في حالة انعقاد دائم لدعم الأشقاء الفلسطينيين في القطاع».

ملف الجنائية الدولية

في سياق قريب أعلن العسومي أن الملف الذي سيقدمه البرلمان العربي للمحكمة الجنائية الدولية بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة، قطع شوطا متقدما في عملية الإعداد، مشيرا إلى أن عملية إعداد الملف تجرى على يد مجموعة رفيعة المستوى من الخبراء القانونيين.

وقال رئيس البرلمان العربي، في تصريحاتص حفية له اليوم السبت على هامش اجتماعات لجان البرلمان العربي استعدادا لجلسته العامة غدا الأحد إن البرلمان اختار فريق المحامين الذي سيتولى تقديم الملف وهم مجموعة من المحامين الأجانب والعرب المخضرمين، مؤكدا أنه «يجب محاسبة مرتكبي الجرائم بحق الشعب الفلسطيني التي تعد جرائم غير مسبوقة».

وشدد العسومي على الحاجة لضغوط دولية لوقف هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم، مشيرا إلى أن البرلمان العربي يسعى لحشد الدعم الدولي لهذا الهدف.. قائلا: «إننا نرصد تزايد الدعم الدولي للشعب الفلسطيني نتيجة الإمعان الإسرائيلي في العدوان والتعنت الذي أدى لكشف واضح لطبيعة سياسة الاحتلال».

الأمن العام بالكويت يضبط مروج للخمور بحوزته 900 زجاجة

رئيس الوزراء الكويتي يتعهد بـ«محاربة الفساد»

أهم الأخبار