وزارة الداخلية الكويتية تحذر من «رسائل وهمية بالدفع الإلكتروني»

وزارة الداخلية الكويتية تحذر من «رسائل وهمية بالدفع الإلكتروني»
رسائل دفع وهمية (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أهابت وزارة الداخلية الكويتية، الأحد، بالجميع ضرورة التأكد من إيداع المبالغ المالية المتفق عليها بعمليات البيع والشراء في الحسابات البنكية.

وحذرت الوزارة عبر حسابها في موقع «إكس»، «الجميع بضرورة الانتباه من عمليات النصب والاحتيال من خلال إيهام الأشخاص بتحويل أو إيداع المبالغ المالية المتفق عليها في عمليات البيع والشراء عن طريق (رسائل وهمية بالدفع الإلكتروني)، على الرغم من عدم إيداع هذه المبالغ في الحسابات البنكية».

وتابع بيان الوزارة: «تهيب الوزارة بالإخوة المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر والتأكد من إيداع المبالغ المالية المتفق عليها، من خلال مراجعة الحساب البنكي أو استلام رسالة نصية من البنك أو مراجعة أقرب فرع».

ومن وقت لآخر تجدد وزارة الداخلية الكويتية تحذيرها الجميع بضرورة الانتباه وعدم التعامل مع الرسائل الوهمية أو المواقع المجهولة المصدر.

وسبق أن ذكرت في بيانات عدة: «يتم ايهام الأشخاص بفرض غرامات مالية لعدم تسديد المخالفات المرورية، مؤكدة انها عمليات نصب واحتيال».

اقرأ أيضا:

الأمن العام بالكويت يضبط مروج للخمور بحوزته 900 زجاجة

وترسل الوزارة التنبيهات على التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل» في حال وجود مخالفات مرورية على الأفراد، معلنة أنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.

أهم الأخبار