احتفاء شعبي بتأهل الكويت لنهائيات مونديال اليد بعد غياب 15 عاما

احتفاء شعبي بتأهل الكويت لنهائيات مونديال اليد بعد غياب 15 عاما
منتخب الكويت لكرة اليد (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

يتواصل الاحتفاء الشعبي بتأهل الكويت إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد، التي ستقام في كرواتيا 2025، على حساب المنتخب العراقي في البطولة الآسيوية.

وكان منتخب الكويت تأهل، الأحد، الى الدور قبل نهائي البطولة الآسيوية الـ21 وبطولة العالم 2025 في كرواتيا، بعدما فاز على منتخب العراق (32-20).

وجاء ذلك في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات الأساسي ضمن البطولة الآسيوية لكرة اليد التي تستضيفها البحرين.

وكذلك فاز منتخب ايران على نظيره الإماراتي (25-22) في الجولة ذاتها من المجموعة الأولى، التي تضم كذلك إيران واليابان وقطر، بينما تضم المجموعة الثانية الكويت والبحرين والعراق وكوريا الجنوبية.

وحسب نظام البطولة، تتأهل الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة اليد المقررة إقامتها في كرواتيا والدنمارك والنرويج في الفترة من الـ14 من يناير حتى الثاني من فبراير 2025.

يذكر أ، آخر مشاركة لمنتخب الكويت لكرة اليد في كأس العالم، كانت في بطولة كرواتيا عام 2009 أي منذ من 15 عاما.

وقال قايد العدواني في تدوينة عبر تطبيق «إكس»: «هذا الفوز والتأهل الى كأس العالم، بعد الله بسبب جهد وعمل طوال السنوات الماضية، رغم قلة الإمكانيات وضعف الدعم الحكومي، إلا أن هناك رجال عملوا واجتهدوا واليوم حصدوا».

وتابع أمين السر العام للاتحاد الكويتي لكرة اليد: « شكرا للأعبين الأبطال والجهاز الفني الرائع شكرا للجهاز الإداري شكرا للجهاز الطبي، وأخيرا شكرا للشعب الكويتي 🇰🇼».

وكتب عادل بن ثاني الزراع: «يد الكويت إلى العالميه من جديد والتاريخ يعيد أمجاد يد الأزرق.. .مبروك يد الكويت أميراً وشعباً، تستاهلون.. .فوز كبير وعريض لمستقبل اليد في آسيا».

وقال مشعل شاكر: «ألف ألف مبروك ياكويت #أزرق_اليد إلى نهائيات كأس العالم 2025 بكرواتيا والدنمارك والنرويج… تستاهلون ياأبطال، أحلى عودة».

اقرأ أيضا:

صلاح متفائل بفوز مصر بكأس أمم أفريقيا

أهم الأخبار