منافسة كويتية بحرينية اليوم على برونزية «يد آسيا»

منافسة كويتية بحرينية اليوم على برونزية «يد آسيا»
الكويت والبحرين، كرة اليد. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

يلتقي منتخبا الكويت الأول لكرة اليد ونظيره البحريني، الخميس، في مباراة تحديد المركز الثالث، ببطولة كأس آسيا لكرة اليد، ويأمل الأزرق في تحقيق البرونزي.

وفي المقابل، يلعب منتخبا قطر واليابان المباراة النهائية للبطولة المقامة في البحرين لتحديد البطل المتوج.

وأسفرت مباراتا الدور نصف النهائي للبطولة، عن فوز قطر على الكويت بنتيجة 33 - 26، وفوز اليابان على البحرين بنتيجة 20 - 17.

وقبل هذه اللقاءات، تأهلت رسميا المنتخبات الأربعة لخوض غمار منافسات بطولة كاس العالم المقبلة 2025.

تعادل الكويت والبحرين

وكان المنتخب الكويتي قد تعادل مع نظيره البحريني في الدورالرئيسي، فيما يأمل كل منهما في انتزاع الفوز والمركز الثالث، من بين أنياب الآخر.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخب الكويت بقيادة الجزائري سعيد حجازي إلى تصحيح أخطاء المباراة الأخيرة أمام قطر، وإيجاد حلول لمشكلة الغياب، خصوصاً على مستوى الساعد الأيمن بعد إصابة النجم محمد الهندال.

ويدرك حجازي مدى صعوبة المهمة، ولذلك سيعتمد على دفاعه المتقدم بطريقة 3 - 2 - 1 أو 5 - 1 داخل منطقة 9 أمتار مع الخروج لمواجهة حامل الكرة للحد من خطورة لاعبي البحرين وسرعتهم، إلى جانب التركيز في الهجوم على التنوع والاختراق والتسجيل من الخطين الأمامي والخلفي مع تفعيل دور الأجنحة، حسب «الجريدة».

تشكيلة منتخب الكويت المتوقعة

وغالبا سيعتمد حجازي على تشكيلة مكونة من عبد العزيز الظفيري في حراسة المرمى وصالح الموسوي وعبد العزيز الشمري، جناحين، وعبد العزيز سالمين، صانع ألعاب، وفواز عبد الهادي وعبد الله الخميس «سعد الحيدري» في الخط الخلفي، وعلى الدائرة مشاري صيوان «محمد الصانع».

اقرأ أيضا:

الكويتية شوق الهندال تكشف كواليس مشاركتها في تحكيم كأس العالم لهوكي الجليد

موعد مباراة البحرين والكويت في كرة اليد

تقام مباراة البحرين والكويت في كأس آسيا لكرة اليد، اليوم الخميس 25 يناير 2024، على الساعة 13.00 مساءا بتوقيت جرينيتش، الساعة 16.00 مساءا بتوقيت البحرين والكويت والمملكة العربية السعودية، الساعة 17.00 مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

أهم الأخبار