محاكمة 12 متهما سرقوا مجوهرات كيم كارداشيان

محاكمة 12 متهما سرقوا مجوهرات كيم كارداشيان
كيم كارداشيان
القاهرة: منار إبراهيم

أرسلت محكمة الجنايات الفرنسية إشعار إلى المحامين من أجل تحديد جلسة لمحاكمة 12 شخصاً في قضية السرقة الأشهر في باريس التي تعرضت لها نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كيم كارداشيان في أكتوبر 2016.

محاكمة المتهمين في سرقة مجوهرات كيم كارداشيان

أعلن محامين الدفاع عن كيم كارداشيان عن وصول إشعار من المحكمة الفرنسية يفيد بعقد جلسات من يوم 28 أبريل إلى 23 مايو 2025، لسماع أقوال المتهمين والدفاع في قضية سرقة المجوهرات، وفق وكالة «فرانس برس».

ففي اليوم 3 من شهر أكتوبر 2016 تعرضت كيم كارداشيان صاحبة 36 عاماً إلى سرقة عدد كبير من مجوهراتها في أحد الشقق الفندقية الضخمة التي استأجرتها بالعاصمة الفرنسية باريس، على يد مجموعة من الرجال.

إذ جاءت من أجل حضور أسبوع الموضة، وتعرضت لسرقة ما يزيد عن ستة ملايين دولار قيمة المشغولات الذهبية والماسية التي كانت معها، وإلى الآن لم يسترد بعضها بالرغم من القبض على بعضهم.

سرقة المجوهرات
سرقة المجوهرات

سرقة مجوهرات كيم كارداشيان في باريس

وأثناء عملية السرقة أكدت كيم في تحقيقات الشرطة الفرنسية، قام لصان بتهديدها بمسدس صوباه إلى رأسها، قبل أن يقيدا يديها ورجليها ويكمم فمها، قائلة: «طلب مني بلهجة فرنسية قوية خاتمي».

وأضافت «قيّداني (.. .) ثم حملاني إلى الحمام الذي احتُجِزَت فيه، وتولى ثلاثة رجال آخرين المراقبة عند مكتب الاستقبال، بينما كان رجل سادس ينتظر رفاقه في السيارة لتأمين الهروب».

وقام اللصوص بسرقة مجوهرات مصنوعة من الذهب والماس، بينهم حجر بقيمة 18، 88 قيراطا، وتعتبر هذه السرقة واحدة من أكبر السرقات التي تعرض لها شخص في العاصمة الفرنسية باريس منذ 20 عام.

مجوهرات كيم كارداشيان
مجوهرات كيم كارداشيان

القبض على مرتكبي جريمة السرقة لكيم كارداشيان

وتم القبض على عشرة أفراد يشتبه انتمائهم إلى العصابة التي قامت بعملية السرقة، وتحوليهم إلى المحكمة الجنايات بتهمة سرقة وخطف كارداشيان، بينما أحيل شحص إلى المحكمة لاشتباه في قضية أخرى وانتمائه إلى عصابة كانت تعتزم تنفيذ عملية بعد السرقة.

بينما تم تمثيل شخص أخر أمام المحكمة لاشتباه تورطه في جريمة ذات صلة تتعلق بمخالفة قانون الأسلحة.

أقرا أيضا: ببغاوات «سليطة اللسان» تشتم زوار حديقة حيوان في بريطانيا

أهم الأخبار