تركيا تمدد وقف رحلاتها إلى تل أبيب

تركيا تمدد وقف رحلاتها إلى تل أبيب
مطار بن غوريون
القاهرة: «خليجيون»

مددت شركة الطيران الوطنية التركية، اليوم الجمعة، تعليق رحلاتها إلى الأراضي المحتلة حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، أي بعد تسعة أشهر، بسبب إنعدام الأمن في إسرائيل التس تشن حربًا عنيفة على قطاع غزة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الجمعة:« بسبب الوضع الأمني في إسرائيل، تم إلغاء جميع رحلاتنا إلى البلاد حتى 26-10-2024، ونحن نراقب الوضع وسنواصل تحديث التغييرات بشأن أمر الطيران» وفقًا لما نشرته صحيفة معاريف العبرية.

تمديد إيقاف الرحلات التركية إلى إسرائيل

وجاء ذلك الإعلان بعد أن كانت شركة الطيران التركية قد أعلنت في عام 2023، توقف رحلاتها الجوية إلى إسرائيل بسبب الحرب في قطاع غزة، وهي رابع أكبر شركة طيران من حيث حجم الركاب الذين يسافرون إلى إسرائيل

وكانت الخطوط الجوية التركية سجلت ثاني أكبر عدد من الرحلات الجوية المقررة إلى إسرائيل في أكتوبر الماضي بعد شركة الطيران الإسرائيلية الرئيسية، وتمثل الرحلات إلى إسطنبول أكثر من ثلث الرحلات اليومية من وإلى مطار بن غوريون.

يشار إلى أن شركات طيران دولية مئات الرحلات الجوية من تل أبيب وإليها بالإضافة إلى بعض الرحلات إلى لبنان والأردن، وذلك في ظل استمرار حرب غزة، فعلى الرغم من استئناف بعض شركات الطيران رحلاتها من وإلى تل أبيب، فإن شركات أخرى قررت استمرار تعليق جدول رحلاتها بسبب تصاعد وتيرة العنف الإسرائيلي.

قرار محكمة العدل الدولية

وفي وقت لاحق من اليوم أمرت محكمة العدل الدولية، أعلى محكمة في الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إسرائيل باتخاذ إجراءات لمنع ومعاقبة التحريض المباشر على الإبادة الجماعية في حربها في قطاع غزة. إلا أن المحكمة لم تبت بعد في جوهر القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا، وهي ما إذا كانت قد حدثت إبادة جماعية في غزة.

ومن شأن صدور قرار عن محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل أن يزيد الضغط السياسي عليها. ويتوقع مراقبون أنه يمكن أن يكون بمثابة حجة لفرض عقوبات عليها.

اقرأ أيضا

شاهد| 3 مجندات إسرائيليات في قبضة حماس يوجهن رسالة إلى حكومتهن

«العدل الدولية» تفرض «تدابير مؤقتة» على إسرائيل.. ترحيب فلسطيني

أهم الأخبار