«لا تمثل الشعب الفلسطيني».. ضاحي خلفان يثير الجدل مجددا بتدوينة عن حماس

«لا تمثل الشعب الفلسطيني».. ضاحي خلفان يثير الجدل مجددا بتدوينة عن حماس
ضاحي خلفان. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

مرة أخرى يثير نائب قائد الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان، الجدل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وهذه المرة بسبب حديثه عن حركة حماس الفلسطينية.

وقال خلفان في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، إن حركة حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني، وإنه لا يؤيد هجماتها على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، منتقدا في الوقت ذاته تدمير إسرائيل منازل المدنيين الأبرياء في غزة.

وذكر الفريق ضاحي خلفان في منشوره، مساء الجمعة: «لست مؤيدا لما ارتكبته جماعة حماس في السابع من أكتوبر أبدا.. .اعتبر حماس جماعة إرهابية خارجة على الرئيس الفلسطيني ولا تمثل الشعب الفلسطيني.. .لكن ما ذنب الأبرياء الذين تدمر إسرائيل المباني على رؤوسهم؟».

وتوالت ردود الأفعال على مواقع التواصل، فقالت إحداهن على منصة «إكس»، «ما ذنبهم أنهم كانوا يدعمونها أحيانا، ذنبهم أننا شفناهم وهم يوزعون الحلويات وبقلاوة فرحا بالسابع من أكتوبر، ثاني شيء هذه حرب والمدنيون والأبرياء هم أول من يقتل في الحروب، قل لي عن حرب لم يقتل فيها أبرياء مدنيون؟».

وأكملت: «ثالث شيء وهذا الأهم أنا لا أصدق كذبة مقتل 25 ألف واحد.. لأن المصدر هو حماس نفسه. من هذا الأهبل الذي يصدق أرقام حماس؟».

وأضافت صاحبة الحساب في ردها: «حماس تنفخ في الأرقام للضغط على إسرائيل حتى تتوقف الحرب. من يضمن لنا أن عدد من قتلوا لا يتجاوز 3 آلاف؟ أو 5 آلاف، لا أحد يعلم الحقيقة. لاحظ فقط مراسل الجزيرة وائل الدحدوح قالوا لنا إنه فقد أسرته الكاملة وصار وحيدا في هذه الحياة، لنكتشف أن كل أولاده في قطر، وعنده زوجة أخرى هناك».

وقال آخر: «توضأوا قبل الحديث عن المقاومة، فالتحرير لها أثمان تقبل بها الشعوب التي تتوق للحرية ولا يمكنها العيش بدونها. أما من يكفيه ان يكون ذيلا فلا معنى عنده للمقاومة».

وفي المقابل قال الإعلامي العراقي سفيان السمرائي، تعليقا على تدوينة: «طيب بهدوء وبنقاش عقلاني بدون عاطفة، أنت قائد مكافحة الإرهاب، وهناك عصابات تبني أنفاقا بتمويل دولة معادية لك تحت كثافة سكانية وتطلق الصواريخ من بينهم وتختطف رهائن من دولتك لا سامح الله كيف توقف الصواريخ اولا التي تستهدف المباني الفارهة التي بنيتها؟ كيف تحرر الرهائن؟ كيف تصطاد قادة وعناصر العصابة الإرهابية؟»

واختتم السامرائي: «اعطني الحلول من وجهة نظرك الأمنية لدك أوكار الإرهابيين الذين يتخذون كل المدنيين والرهائن دروعا بشرية ويدعون أن الله أوحى لهم وتكلم معهم».

اقرأ أيضا:

«فيهم ناس محترمين».. ضاحي خلفان يكشف سر علاقته بـ«صديق إسرائيلي»

حماس ووثيقة طوفان الأقصى

وقالت حركة حماس في وثيقة نشرتها الأسبوع الماضي، إن هجوم 7 أكتوبر على إسرائيل كان خطوة ضرورية واستجابة طبيعية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مطالبة بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

فيما نفت الحركة في وثيقتها عن «طوفان الأقصى» التقارير الإسرائيلية عن استهدافها مدنيين خلال الهجوم، مؤكدة أنها هاجمت فقط مواقع عسكرية.

أهم الأخبار