وزارة الصحة الأردنية تقرر تخفيض مدة عزل مرضى «كورونا»

وزارة الصحة الأردنية تقرر تخفيض مدة عزل مرضى «كورونا»
خاص

في ظل سعي الحكومة الأردنية لتخفيف الضغوط على المواطنين نتيجة الاجراءات المشددة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، قررت وزارة الصحة الأردنية، تخفيض مدة عزل مرضى (كورونا) اعتباراً من اليوم، لتُصبح سبعة أيام للمصابين الذين لا يعانون من أعراض.

وأكدت وزارة الصحة الأردنية -في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية اليوم الخميس- بإن مدة العزل للمصابين الذين يعانون من أعراض هي 10 أيام، موضحة أن الأعراض المرضية هي ارتفاع درجة الحرارة، وعلى أن يكون آخر 24 ساعة دون أعراض (حرارة)، وذلك بناء على توصية اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة.

يذكر أن وزارة الصحة في الأردن كانت قد أعلنت عن تسجيل 2829 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وتم تسجيل 23 حالة وفاة جديدة بـ"كوفيد-19"، كما تم تسجيل 2045 حالة شفاء جديدة، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت الصحة الأردنية في بيانها اليومي لمعرفة مستجدات فيروس كورونا، إلى تزايد العدد الإجمالي لحالات الإصابة لتصل إلى 1088329 حالة إصابة، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الوفاة إلى 12932 حالة وفاة، بينما ارتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء اتصل إلى 1046583 حالة شفاء، وذلك منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

أهم الأخبار