تكثيف الحملات الأمنية في الكويت لضبط الخارجين عن القانون

تكثيف الحملات الأمنية في الكويت لضبط الخارجين عن القانون
الفريق سالم نواف الصباح. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

وجه وكيل وزارة الداخلية الكويتية بالتكليف، الأحد، بتكثيف الحملات الأمنية والمرورية على مختلف أنحاء البلاد، وذلك لضبط المخالفين والخارجين عن القانون، مع ضرورة الانتشار الواسع لدوريات المرور على الطرق الرئيسية والفرعية كافة.

وذكرت وزارة الداخلية عبر حسابها بموقع «إكس»، أن الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح، وجه بتكثيف الحملات الأمنية والمرورية على كافة أنحاء البلاد لضبط المخالفين والخارجين عن القانون، والتعامل بكل حزم مع كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد ومخالفة قوانين وقواعد المرور، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين.

وتابعت الوزارة: «كما وجه بالانتشار الواسع لدوريات المرور على كافة الطرق الرئيسية والفرعية والتقاطعات خلال الفترة الصباحية لتحقيق الانسيابية المرورية، وشن حملات مرورية يومية والحزم في مواجهة أي سلوكيات خاطئة، ورصد مواقع الاستهتار والرعونة وتكثيف الحملات التوعوية لتعزيز الثقافة الامنية والمرورية».

وأشار وكيل وزارة الداخلية إلى أهمية التواصل مع المواطنين والمقيمين، من خلال الحسابات الرسمية لوزارة الداخلية بمواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أهمية التقيد بالمنظومة الأمنية الإعلامية لوزارة الداخلية، لتعزيز الثقافة المرورية والالتزام بقانون المرور.

الشرطة الكويتية. الإنترنت
الشرطة الكويتية. الإنترنت

وشدد الفريق على ضرورة الاهتمام بكافة البلاغات والتواصل مع الجهات المنوطة بها للتعامل السريع معها والالتزام بحسن معاملة المواطنين والمقيمين، ومراعاة البعد الإنساني عند التعامل معهم أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية وفتح قنوات تواصل معهم، بما يضمن تفاعلهم الإيجابي لتحقيق الرسالة الأمنية.

اقرأ أيضا:

الداخلية الكويتية: فتح باب الالتحاق بـ«عائل» وفق ضوابط وشروط جديدة

كذلك دعا المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالإرشادات والتعليمات والتعاون مع رجال الأمن، وتنفيذ تعليماتهم للمساعدة في أداء مهامهم بكل احترام وتقدير.

أهم الأخبار