الشارقة تغري الناشرين العرب والأجانب بمعرض القاهرة للكتاب بـ«فرص ذهبية»

الشارقة تغري الناشرين العرب والأجانب بمعرض القاهرة للكتاب بـ«فرص ذهبية»
هيئة الشارقة للكتاب، القاهرة. وام
القاهرة: «خليجيون»

في إطار مشاركتها في معرض القاهرة للكتاب، تقدم هيئة الشارقة للكتاب مجموعة من الأنشط والفعاليات والإصدارات، التي تعكس تنوع وغنى الحركة الثقافية في الشارقة خصوصا ودولة الإمارات العربية بشكل عام. وتستعرض فرص «ذهبية» للناشرين العرب والأجانب المشاركين.

وانطلقت النسخة 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، في 24 يناير الجاري، تحت شعار «نصنع المعرفة نصون الكلمة»، ويستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وخلال مشاركتها، تسلط الهيئة الضوء على المبادرات والبرامج التي تقوم بها في إطار مشروع الشارقة الثقافي، لتعزيز مكانة الإمارة مركزاً عالمياً للثقافة والفنون والأدب، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

رئيس الوزراء المصري. وام
رئيس الوزراء المصري. وام

ومنذ الافتتاح، شهد جناح الهيئة في المعرض زيارات عدد من المسؤولين والشخصيات الرسمية وكبار الكتّاب على رأسهعم مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية وكان في استقبالهم أحمدبن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب.

وقدّم الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب، نسخة موقعة من موسوعة «سلطان التواريخ»، أحدث إصدارات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تقديراً لدوره في دعم الثقافة في مصر والعالم العربي.

وتسلّم الهدية نيابة عن الرئيس، رئيس وزراء مصر الذي أعرب عن شكره وتقديره لحاكم الشارقة على هذا الإهداء القيّم، فيما تلقى رئيس الوزراء المصري، وزيرة الثقافة نسخا موقعة من الكتاب نفسه وهوالإصدار الـ84 ضمن سلسلة مؤلفات القاسمي في مختلف حقول المعرفة.

ولفتت وزيرة الثقافة المصرية إلى الأهمية الكبيرة للمشاركة الإماراتية بالدورة الحالية للمعرض، مؤكدة أنها تعكس عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأوضحت أن الفعاليات الثقافية المتبادلة بين البلدين في تطور مستمر في جميع مجالات الفنون والآداب، وفق «وام».

جناح هيئة الشارقة للكتاب. وام
جناح هيئة الشارقة للكتاب. وام

وخلال المعرض، تقدم الهيئة أمام الناشرين العرب والأجانب من 70 دولة فرص ذهبية للتعاون والتواصل التي توفرها فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي حصل على لقب أكبر معارض العالم لثلاث سنوات متتالية.

اقرأ أيضا:

عُمان تعزز علاقاتها الثقافية مع مصر بمشاركة لافتة في معرض القاهرة للكتاب

وتشمل هذه الفرص «مؤتمر الناشرين» و«مؤتمر المكتبات» و«مؤتمر الموزعين الدولي»، وتسعى من خلالها إلى تسهيل عمليات بيع وشراء حقوق النشر والترجمة، وتيسير وصول المعارف العالمية بين جميع أطراف صناعة الكتاب والقراء، إضافة إلى إضاءتها على مهرجان الشارقة القرائي للطفل.

أهم الأخبار