اقتربت من 16 مليون.. قفزة في حركة الركاب بمطار الكويت الدولي خلال 2023

اقتربت من 16 مليون.. قفزة في حركة الركاب بمطار الكويت الدولي خلال 2023
مطار الكويت الدولي..( الانترنت)
القاهرة: «خليجيون»

قفزت حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولي في عام 2023.

ووفق الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية بلغ إجمالي حركة الركاب 15 مليون و617 ألف راكب.

وأضاف المدير العام لـ«الطيران المدني» بالتكليف عماد الجلوي، في تصريح لـ «كونا»، أن مطار الكويت الدولي شهد زيادة في حركة الركاب بنسبة 26% وزيادة في حركة الطائرات بنسبة 23%، في حين ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 3% خلال عام 2023 مقارنة بعام 2022.

ووفق الجلوي أن حركة الركاب القادمين في عام 2023 بلغت 7932222 راكبا، في حين بلغت حركة الركاب المغادرين 7684578 راكبا.

وكشف أن إجمالي حركة الطائرات التي تم تشغيلها من وإلى مطار الكويت الدولي خلال الفترة ذاتها بلغ 128584 رحلة، مقارنة بـ 104147 رحلة في عام 2022.

على صعيد حركة الشحن الجوي، ذكر الجلوي أن إجمالي حركة الشحن في 2023 بلغ نحو 210 ملايين كيلوغرام، في حين بلغت حركة الشحن الوارد نحو 170 مليون كيلوغرام، بينما بلغت حركة الشحن الصادر نحو 40.3 مليون كيلوغرام.

أول صالة من نوعها في مطار الكويت الدولي

يشار أن صالة الـVIV، وهي أول صالة من نوعها في مطار الكويت الدولي لخدمة المسافرين ومنحهم تجربة سفر حصرية تتسّم بالخصوصية وتقدّم خدمات متكاملة بدءاً من تسجيل الدخول إلى صعود الطائرة، استضافت مؤخرا عدداً من مسؤولي ومدراء شركات الطيران العالمية العاملة في مطار الكويت الدولي - مبنى الركاب T1 ومبنى ركاب الجزيرة T5، وذلك بهدف تعريف الضيوف بخدمات الصالة المميزة وتبادل الأفكار ومناقشة طرق تعزيز أطر التعاون بما يعود بالمنفعة ويضيف القيمة لقطاع الطيران.

وحصل الضيوف خلال الفعالية على عرض كامل عن مجموعة الخدمات الحصرية التي توفرها صالة الـVIV للركاب المغادرين والقادمين عبر مطار الكويت الدولي.

وتقدّم صالة الـVIV للمسافرين مجموعة حصرية من الخدمات التي تشمل خدمة الاستقبال وتسجيل الأمتعة وقائمة من الوجبات الخفيفة، ومنطقة خاصة للإجراءات الأمنية والجوازات ووسائل الراحة وخدمة التوصيل من وإلى الطائرة سواءً عن طريق السيارات الفخمة أو جسر صعود الركّاب. وتشمل الصالة جناحين خاصين وقاعة إستراحة كبيرة.

وبهذه المناسبة، صرّحت المدير العام لصالة الـVIV، ليلى المختار: "توفّر صالة الـVIV تجربة سفر فاخرة وسلسة، وهي نقطة انطلاقة ونهاية مثالية لتجربة سفر استثنائية إن كانت لرحلة عمل أم إجازة استرخاء عبر كل من مبنى الركاب T1 ومبنى ركاب الجزيرة T5 وبالإضافة إلى المسافرين على الطائرات الخاصة، إذ أن المميز في تلك الخدمة هو تسهيل وتسريع جميع إجراءات السفر في مكان واحد دون الحاجة إلى المرور مع باقي المسافرين بمبنى ركاب المطار، كما يحصل جميع ضيوفنا على الخصوصية والأولوية في الوقت ذاته."

4ر1 مليون راكب إجمالي حركة المسافرين من وإلى مطار الكويت خلال يوليو الماضي

أهم الأخبار