ما الذي يقدمه لك مركز خدمة المواطن بمدينة صباح السالم الجامعية

ما الذي يقدمه لك مركز خدمة المواطن بمدينة صباح السالم الجامعية
مدينة صباح السالم الجامعية. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

افتتحت جامعة الكويت، اليوم الاثنين، مركز خدمة المواطن في مدينة «صباح السالم» الجامعية، بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وفي تصريح صحفي على هامش الافتتاح، شدد مدير جامعة الكويت بالإنابة، الدكتور مشاري الحربي، على ضرورة تسخير كل الخدمات لأعضاء هيئة التدريس والطلبة والموظفين، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وقال الحربي إن افتتاح مركز خدمة المواطن يأتي لتسهيل وتوفير الوقت والجهد، معربا عن شكره لوزارة الداخلية على افتتاح المركز بمدينة صباح السالم الجامعية وتعاونها الدائم.

استكمال للخدمات الأخرى المتوفرة في الجامعة

فيما قال الأمين العام للجامعة بالإنابة، الدكتور فايز الظفيري، إن هذه الخدمات تأتي استكمالا للخدمات الأخرى المتوفرة في الجامعة كالخدمات الطبية ومراكز الإطفاء، مبينا أن التعاون مع جميع وزارات الدولة يهدف إلى تذليل الصعوبات أمام منتسبي جامعة الكويت.

وتابع الظفيري بأن جامعة الكويت مستمرة في تقديم جميع الخدمات للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، استكمالا لسلسلة من الخدمات التي تقدمها في مختلف مرافقها.

أما المدير العام للإدارة العامة لمراكز خدمة المواطن بوزارة الداخلية العميد سعد الهملان، فقال إن افتتاح مركز خدمة المواطن بالتعاون مع الجامعة جاء وفقا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، بضرورة الاستعجال في افتتاح مراكز خدمة المواطن في كافة مناطق البلاد.

خدمات يقدمها المركز

ويقدم المركز عددا من المعاملات الخاصة بالإدارة العامة لشؤون الإقامة والإدارة العامة للمرور، من تجديد المركبات والرخص والإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، فضلا عن العديد من المعاملات التي يمكن إنجازها عبر خدمات «الأون لاين»، وتخدم أكبر شريحة من منتسبي الجامعة من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والقائمين عليها من المواطنين والمقيمين.

وسيسهل المركز على الجميع إنجاز معاملاتهم دون الحاجة إلى الخروج خارج الحرم الجامعي، ما سيوفر الكثير من الجهد والوقت، وكذلك سيسهم في تسهيل إنجاز المعاملات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة عبر مراكز الخدمة في مختلف مناطق الكويت.

اقرأ أيضا:

جامعة الكويت تعلن عن وظائف معيد بعثة.. هل تحق لغير المواطنين؟

وحسب القائم بأعمال مدير إدارة الأمن والسلامة بالجامعة، يوسف الخميس، فإن المركز سيقدم خدماته المختلفة إلى أعضاء هيئة التدريس والطلبة والموظفين في مكان واحد.

أهم الأخبار