الصحة العالمية: متحور أوميكرون لا يزال يؤدي إلى الاحتجاز بالمستشفى والوفاة

الصحة العالمية: متحور أوميكرون لا يزال يؤدي إلى الاحتجاز بالمستشفى والوفاة

لا يزال متحور أوميكرون يسبب حالة من القلق الشديد، وهو ما يدفع العديد من الدول لإتخاذ إجراءات احترازية مشددة خاصة في ظل تأكيد التقارير الطبية خطورة الفيروس وتزايد أعداد المصابين في أكثر من نصف دول الشرق الأوسط.

من جانبه، يقول الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إنه في ظل تزايد أعداد المصابين، يجب أن تستعد الدول لمواجهة السيناريو الأسوأ، لافتة إلى أن أوميكرون يسبب مرضًا أقل شدةً مقارنةً بالمتحور دلتا، خصوصًا لدى الذين تلقوا اللقاحات، إلا أنه لا يجب الاستهانة به.

الدكتور المنظري أوضح عن عدد الدول التى أبلغت عن ظهور متحور أوميكرون بها، لافتاً إلى أن 15 دولة في الشرق المتوسط من أصل 22 بلدًا، أبلغت عن ظهور المتحور أوميكرون، جاء ذلكخلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الآن - عن بُعد -، لمناقشة مستجدات جائحة فيروس كورونا، في إقليم شرق المتوسط مع التركيز على المتحورات الجديدة المصاحبة للفيروس.

وأشار إلى أن متحور أوميكرون لا يزال يؤدي إلى الاحتجاز بالمستشفى والوفاة، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يُبلغ مزيدٌ من بلدان الإقليم عن ظهور المتحور أوميكرون بها.

أهم الأخبار