تعليقا على زيارة أمير البلاد للمملكة..

صباح الناصر: السعودية تحظى بمكانة خاصة لدى الكويتيين

صباح الناصر: السعودية تحظى بمكانة خاصة لدى الكويتيين
صباح ناصر. كونا
القاهرة: «خليجيون»

أكد سفير الكويت لدى السعودية، صباح ناصر صباح الأحمد الصباح، أن زيارة أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إلى المملكة، الثلاثاء، في أول زيارة خارجية بعد تسلمه مقاليد الحكم، تجسد في العلاقات الأخوية بين البلدين.

وفي تصريح إلى وكالة الانباء الكويتية، قال صباح ناصرالأحمد إن «دولة الكويت والمملكة العربية السعودية تتمتعان بعلاقات أخوية على الصعيدين الرسمي والشعبي، تتجاوز في مفاهيمها أبعاد العلاقات الدولية إلى مفهوم الأخوة وأواصر القربى والمصير المشترك».

أمير الكويت في مجلس الأمة.. (كونا)

وأوضح السفير أن الكويت والسعودية تسيران على الطريق ذاته في كل المحافل الدولية، وعلى جميع الأصعدة الهادفة إلى دعم السلم والاستقرار في المنطقة والعالم، وتنطلقان من رؤية مشتركة لتحقيق الازدهار لشعبيهما.

وشدد الناصر على عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وقيادتيهما، و«المكانة الخاصة التي تحظى بها المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى دولة الكويت وشعبها».

واختتم الشيخ صباح الناصر تصريحاته بأن أعرب عن تمنياته بأن تكلل الزيارة بالنجاح لما فيه خير وصالح البلدين، في ظل قيادتيهما الحكيمتين ورؤيتهما الثاقبة نحو مستقبل زاخر ومستقر للمنطقة والعالم.

توترات المنطقة وزيارة أمير الكويت للسعودية

وتأتي زيارة أمير الكويت للسعودية في ظل تحديات سياسية واقتصادية تشهدها المنطقة، من بينها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومحاولات أطراف إقليمية ودولية التوصل إلى حلول لوقف الهجوم الإسرائيلي، في ظل موقف كويتي ثابت تجاه القضية الفلسطينية باعتبار الدولة في حالة حرب مع الكيان الصهيوني.

اقرأ أيضا:

في أول زيارة خارجية.. أمير الكويت إلى السعودية غدًا

كما تشهد المنطقة توترات في البحر الأحمر جراء الهجمات التي تشنها جماعة أنصار الله الحوثيين تجاه السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، للضغط على الاحتلال لوقف العدوان على غزة.

أهم الأخبار