يستمر لمدة ثلاثة أيام..

انطلاق المؤتمر الدولي للأمن السيبراني ومكافحة الاحتيال بسلطنة عمان

انطلاق المؤتمر الدولي للأمن السيبراني ومكافحة الاحتيال بسلطنة عمان
مؤتمر الأمن السيبراني في عمان. خليجيون
القاهرة: «خليجيون»

تستضيف سلطنة عُمان، لمدة ثلاثة أيام، أعمال المؤتمر السنوي الدولي لمجموعة الأمن السيبراني ومكافحة الاحتيال للجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول.

والمؤتمر الذي انطلق، اليوم الثلاثاء، بمشاركة أكثر من 150 خبيرًا ومختصًّا، يهدف إلى مناقشة قضايا الاحتيال في الهواتف المتنقلة، والتهديدات الأمنية المختلفة في تكنولوجيا المعلومات والتقنية الرقمية.

وخلال فعالياته يركز المؤتمر على القضايا التي يمكن أن تؤثر على تكنولوجيا المعلومات من خلال عروض ونقاشات، لمواكبة أحدث التطورات في مجال الاحتيال والأمان، خاصة في الهواتف المحمولة.

وكذلك يستعرض التهديدات المتطورة والتغييرات التنظيمية والتقدم التكنولوجي في هذا المجال، مع تقديم أفكار رؤى حول الاتجاهات الناشئة وأفضل الممارسات، وتطوير وتنفيذ حلول فعّالة لمكافحة تهديدات الاحتيال والأمان في الهواتف المتنقلة والتهديدات الأمنية.

تعزيز التعاون بين الجهات التنظيمية حول العالم

من جانبه، قال عبد الله بن حمود البرواني مدير عام أمن المعلومات والاتصالات بـ«عُمانتل»: إن استضافة الشركة لأعمال المؤتمر السنوي الدولي لمجموعة الأمن السيبراني، التابعة للجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، جاءت للتركيز على تعزيز التعاون بين الجهات التنظيمية حول العالم من جهة، والمشغلين وصناع أمن المعلومات والجمعية بهدف تعزيز التعاون من أجل تحسين البيئة العامة.

ويتضمن المؤتمر تقديم 50 ورقة عمل، بهدف تبادل الخبرات محليًّا ودوليًّا، والاطلاع على الجديد في مجال الأمن السيبراني ومكافحة الاحتيال، للخروج بنقاط مهمة ليتم متابعتها والاستفادة منها.

وأوضح البرواني أنّ «عُمانتل» ساهمت في إعداد اللوائح المتعلقة بالحماية من الاحتيال والمخاطر المتعلقة بالأمن السيبراني، الصادرة من مؤسسة الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول.

الأمن السيبراني ومكافحة الاحتيال

فيما أشار جواد عباسي رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، إلى أن أهمية إقامة المؤتمر السنوي الدولي لمجموعة الأمن السيبراني، ومكافحة الاحتيال يأتي من أجل المزيد من التعاون بين شركات الاتصالات، والحكومات، والمشرعين لمحاربة ظاهرة الاحتيال، والهجوم السيبراني على شبكات الهاتف المحمول والإنترنت.

اقرأ أيضا:

الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم في مجال الأمن السيبراني

وتابع عباسي بأنّ المؤتمر يساعد على تمكين الثقة بقطاع الاتصالات المتنقلة والإنترنت والأمن السيبراني وفي الاقتصاديات، والمجتمعات المختلفة، إلى جانب تبادل الخبرات والتهديدات التي تواجه تلك الشركات.

أهم الأخبار