لزيادة استثماراتها النفطية..

«أباتشي» تضخ 1.4 مليار دولار في مصر

«أباتشي» تضخ 1.4 مليار دولار في مصر
رئيس الحكومة المصرية ومسؤول أباتشي
القاهرة: «خليجيون»

تعتزم شركة أباتشي العالمية توسيع عملياتها النفطية في مصر مع اعتزامها ضخ 1.4 مليار دولار خلال العام الجاري 2024، عبر الحصول على قطع استكشافية جديدة جديدة في الصحراء الغربية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا مع الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي العالمية جون كريسمان.

خطط «أباتشي» التوسعية في مصر

وناقش اللقاء خطط وبرامج عمل الشركة لتكثيف عمليات الحفر الاستكشافي للبترول والغاز وعمليات التنمية المخطط تنفيذها خلال العام الجاري، بالإضافة إلى خططها التوسعية في مصر من خلال رغبتها في الحصول على عدة مناطق استكشافية جديدة بالصحراء الغربية.

واستعرض الطرفان خطة الشركة خلال العامين الماليين الجاري والمقبل، والتي تتضمن حجم أنشطة مكثف لعمليات حفر الآبار، حيث جرى التأكيد على أهمية الإسراع ببرامج حفر الآبار الجديدة في إطار استراتيجية الوزارة التي تولى أهمية قصوى لزيادة الانتاج البترولي، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وجرى خلال اللقاء استعراض المجهودات المشتركة في مجال كفاءة الطاقة والتشغيل وخفض الانبعاثات بمواقع العمل، بالإضافة إلى خطة تنفيذ مبادرات الطاقة المستدامة وتقليل الاعتماد على السولار وزيادة الاعتماد على الغازات المصاحبة غير المستغلة في توليد الطاقة، فضلاً عن المشاركة في مشروعات المساهمة المجتمعية في مناطق عملها، خاصة بمحافظة مطروح.

أكبر مستثمر أميركي في مصر

وشركة «أباتشي» هي أكبر مستثمر أميركي في مصر، حيث بدأت أعمالها منذ نحو 30 عامًا، وأكبر شركة منتجة للزيت الخام في مصر من خلال مناطق امتيازها وحقولها في الصحراء الغربية، وتمثل حقول الشركة أحد أهم المناطق في محفظة استثمارات الشركة على مستوى العالم.

وسبق أن قال الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي العالمية جون كريسمان إن الشركة نفذت خططا لتحديث آليات العمل في مواقعها بمصر، التي مكنت أباتشي من زيادة القدرات الإنتاجية من البترول بنسبة 10% إلى ما يزيد على 150 ألف برميل يوميًا.

وأكد «كريستمان» أن أباتشي ملتزمة تجاه استثماراتها في مصر وتتطلع إلى دعم الحكومة للاستمرار في تنفيذ توسعاتها في السوق المصرية، واستدامة شراكتها الممتدة مع مصر، موضحًا أن الشركة تعتزم استثمار نحو 1.4 مليار دولار في مصر خلال العام المقبل.

اقرأ أيضًا:

البترول و«أباتشي» الأمريكية توقعان لائحة تنظيم عمل شركة «خالدة»

مصر.. «السيسي» يثمن النجاحات المتميزة لشركة أباتشي في مصر خلال 30 عاما

أهم الأخبار