لغات الحب الخمس وأفكار للتعبير عنها قبل الفلانتين

لغات الحب الخمس وأفكار للتعبير عنها قبل الفلانتين
لغات الحب
القاهرة: منار إبراهيم

على الرغم من أن التواصل غالبًا ما يُشار إليه باعتباره مفتاح العلاقات الناجحة، فماذا لو كنت أنت وشريكك تتحدثان لغات مختلفة ولا تعرفانها، فعدم وجود لغة مشتركة يؤدي إلى ظهور مشاكل بينكم.

لبدء التواصل بشكل فعال، يأتي دور مفهوم لغات الحب، فمن خلال تعلمها يمكن للأزواج فتح مستويات أعمق من التعاطف والتواصل.

ما هي لغات الحب الخمس

لغات الحب هي مفاهيم طورها الدكتور غاري تشابمان في كتابه «لغات الحب الخمس» وهو مستشار زواج لاحظ الطرق العديدة التي يعبر بها الأفراد عن الحب ويفهمونه، وقد صنف هذه الملاحظات إلى خمس فئات، تسمى "لغات الحب".

تشير نظرية لغات الحب إلى أن كل شخص لديه لغة حب أساسية ينجذب إليها في التعبير عن حبه وتفسيره، ووجد أن سوء التواصل في الشراكات، أو عدم فهم لغة الحب الخاصة بالشخص الآخر، غالبًا ما يؤدي إلى صعوبات في العلاقة.

لقد زادت شعبية مفاهيم لغات الحب هذه على مر السنين وأصبحت الآن مقبولة على نطاق واسع وتستخدم كأداة في استشارات الزواج وبناء العلاقات.

لغات الحب الخمس

كلمات التأكيد في الحب

إن لغة الحب هذه تتكون من كلمات مشجعة وإيجابية واعترافات شفهية أو كتابية بالحب والرعايةـ مثل المجاملات وكلمات التشجيع، يمكن أن تكون بسيطة ولمن لها تأثير قوي وفعال.

الأفعال في الحب

الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات، وقد تكون لغة الحب الخاصة بك بمثابة أفعال لا كلمات، بالنسبة لأولئك الذين لديهم لغة الحب هذه، فإن يد المساعدة تجعلهم يشعرون بالرعاية، والقيام بشيء لتخفيف العبء عن الشريك.

تلقي الهدايا

يقدّر الأشخاص الذين يستخدمون لغة الحب هذه تلقي رمز مرئي لمودة شريكهم، خاصة الرمز الذي تم اختياره بعناية من قبل المانح، إن إهداء شريكك الكتاب الجديد لمؤلفه المفضل أو وردة لتعبير عن وجوده، هما فكرتان مفيدتان لأولئك الذين لديهم لغة الحب هذه.

تقدير وقت في الحب

مع لغة الحب هذه، فإن أكثر ما تتوق إليه هو الاهتمام الكامل من شريكك، الشخص الذي لغة حبه هي قضاء وقت ممتع يشعر بالتقدير عندما يكون الآخرون حاضرين ومنتبهين ويقظين.

وهذا يعني أن تجعل شريكك يشعر بأنه يحظى بالأولوية من خلال إغلاق الهاتف، وعدم الانخراط في عوامل تشتيت الانتباه، والتواصل البصري، والجلوس بالقرب منه واستخدام مهارات الاستماع النشطة للتعامل مع شريكك.

التلامس الجسدي في الحب

هل تشعر بالراحة والأمان عندما تكون متصلاً جسديًا بشريكك، إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون اللمس الجسدي هو لغة الحب الأساسية لديك، فهناك أشخاص يحتاجون إلى علاقة اللمس ليشعروا بالثقة والارتباط، أبذل جهد للاحتضان والإمساك بالأيدي والتقبيل والعناق بانتظام.

أقرا أيضا: الإعدام بالنيتروجين يثير جدلا في أميركا

أهم الأخبار