بتكلفة 4 دنانير ويستخدم عامين..

بريطانيا تتيح تصريح السفر للكويتيين إلكترونيا

بريطانيا تتيح تصريح السفر للكويتيين إلكترونيا
بليندا لويس سفيرة بريطانيا في الكويت
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت السفيرة البريطانية لدى البلاد بليندا لويس، السماح لمواطني الكويتي ودول التعاون الخليجي، بدءا من اليوم للتقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني «ETA»، والذي يمكن استخدامها للسفر إلى المملكة المتحدة في 22 فبراير 2024 أو بعده».

وقالت بليندا في تصريح لها مساء أمس، إن «الذكرى الـ 125 للشراكة الكويتية البريطانية تعد علامة فارقة مهمة، إذ تصادف مرور قرن وربع من العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين بلدينا»، لافتة إلى أنها «توفر فرصة للتأمل والاحتفال بكل ما حققناه معًا على مدار العقود الماضية، وتقدّم فرصة مثيرة لتحديد الاتجاه المستقبلي لشراكتنا على مدار الـ 125 عامًا المقبلة وما بعدها»، حسب صحف كويتية.

4 دينار كويتي

وحددت بريطانيا 10 جنيهات إسرتلينية (4 دينار كويتي)، كرسوم التقديم على رحلات قصيرة غير محدودة إلى المملكة المتحدة، بما في ذلك زيارات تصل إلى 6 أشهر للسياحة، حسب السفيرة البريطانية.

كما لفتت إلى أن «التصريح يظل صالحًا لمدة عامين أو حتى انتهاء صلاحية جواز السفر المستخدم لتقديم الطلب أيهما أقرب».

ويمكن استخدام «ETA» مرات عدة خلال هذه الفترة ولها فائدة إضافية تتمثل في عدم ربطها برحلة معينة، وهذا سيجعل الرحلات القصيرة إلى المملكة المتحدة «أكثر مرونة وعفوية»، وفقا للسفيرة البريطانية.

وأعربت ليندا عن فخره بلادها بأنها لا تزال وجهة السفر المفضلة للعديد من الكويتيين، منوهة إلى ترحيبها بالمزيد من الزوار الكويتيين للاستمتاع بالجمال والثقافة وفرص الأعمال التي تقدمها المملكة المتحدة؟

وأوضحت السفيرة البريطانية أنه 1«لمزيد من المعلومات حول طرح «ETA»، بما في ذلك أنواع الرحلات التي يمكن استخدام «ETA» لها، وللتحقق مما إذا كنت بحاجة إلى واحد للسفر القادم إلى المملكة المتحدة، يرجى متابعة قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالسفارة البريطانية في الكويت وألقاء نظرة على الصفحات ذات الصلة بموقع حكومة المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا

الكويت تؤكد على مواصلة العمل الوثيق مع بريطانيا لتوسيع آفاق التعاون

ولي العهد الكويتي يصل إلى بريطانيا تلبية لدعوة الملك تشارلز

أهم الأخبار