قطر والأردن يحملان راية العرب.. مواجهات نارية في ربع نهائي كأس آسيا

قطر والأردن يحملان راية العرب.. مواجهات نارية في ربع نهائي كأس آسيا
الأردن وقطر. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

يشهد دور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم، المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة، مواجهات نارية بين المنتخبات التي صعدت لهذا الدور، والذيي نطلق غدا الجمعة.

ويحمل منتخبا الأردن و قطر راية العرب في البطولة الآسيوية، حيث يأمل النشامى في التأهل لدور ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أداء رائع مبهر وقوي ضمن مباريات ثمن النهائي.

وستشهد أول منافسات هذا الدور لقاء يجمع منتخبي الأردن وطاجيكستان على استاد أحمد بن علي، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

تخطي الأردن عقبة منتخب العراق بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليضرب موعدا مع طاجيكستان دور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم.

ويسعى المنتخب الأردني المفعم بالثقة والحماسة إلى بلوغ دور نصف النهائي على حساب طاجيكستان، والتقدم بخطى ثابتة للفوز بلقب البطولة الآسيوية وتحقيق حلم طالما انتظره الأردنيون.

فيما يلتقي يوم الجمعة منتخبا أستراليا وكوريا الجنوبية على استاد الجنوب، في مباراة قوية ونهائي مبكر للبطولة قدم خلالها المنتخبان أداء جيدا ولاسيما منتخب كوريا الذي كان طريقه لبلوغ هذا الدور شاقا وصعبا.

ويواجه حامل اللقب وهو المنتخب في دور ربع النهائي المنتخب الأوزبكستاني، الذي أظهر صلابة وشراسة في منافسات البطولة، خلافا لأداء منتخب قطر الذي كان دون المستوى، حسب الوكالة.

وتعلق الجماهير العربية الآمال على المنتخب القطري، متوقعة أن يرتفع الأداء ويزداد قوة مع انطلاق منافسات دور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا.

اقرأ أيضا:

الفلسطينيون فخورون بـ«الفدائي» في كأس آسيا رغم انتهاء المشوار

كذلك ينتظر عشاق كرة القدم كذلك لقاء من العيار الثقيل، عندما يلتقي المنتخبان الايراني والياباني للتنافس على خطف بطاقة التأهل لدور نصف النهائي بعد أن قدم المنتخبان خلال البطولة أداء فنيا مميزا.

وانطلقت بطولة كأس آسيا 2023 التي تستضيفها الملاعب القطرية في 12 يناير الماضي، بمشاركة 24 منتخبا، وتقام المباراة النهائية في 10 فبراير 2024 على ملعب لوسيل.

أهم الأخبار