«يونيسيف»: 17 ألف طفل تيتموا في غزة

«يونيسيف»: 17 ألف طفل تيتموا في غزة
القاهرة: «خليجيون»

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، الجمعة، إن تقديراتها تشير إلى أن 17 ألف طفل في غزة أصبحوا بدون ذويهم أو انفصلوا عن عائلاتهم خلال العدوان الإسرئيلي، مشددة على أن جميع الأطفال تقريبًا في القطاع بحاجة إلى دعم في مجال الصحة النفسية.

في حين قال جوناثان كريكس مدير الاتصالات بمكتب يونيسف في الأراضي الفلسطينية المحتلة إن الأطفال «تظهر عليهم أعراض مثل مستويات عالية للغاية من القلق المستمر، وفقدان الشهية. ولا يستطيعون النوم، أو يمرون بنوبات اهتياج عاطفي أو يفزعون في كل مرة يسمعون فيها صوت القصف».

استشهاد طفل كل عشر دقائق في غزة

وكشف تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن طفلًا يقتل في المتوسط كل عشر دقائق في قطاع غزة، محذرًا من عدم وجود مكان آمن هناك.

وأضاف أن نصف مستشفيات غزة البالغ عددها 36 وثلثي مراكز الرعاية الصحية الأولية لا تعمل وأن التي ما زالت تعمل تستوعب ما يفوق طاقتها بكثير، واصفا نظام الرعاية الصحية بأنه على شفا الانهيار.

ويتعرض أطفال غزة لمعاناة شديدة تزداد يوما بعد يوم، جراء الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، حيث استشهد عدد كبير منهم ويُعتبرون الفئة المستهدفة في هذا العدوان والقصف العنيف الذي يستهدف المنازل والمدارس والمستشفيات.

اقرأ أيضا:

عيون تبكي البراءة: حصيلة مروعة لأطفال غزة في يوم الطفولة

أهم الأخبار