133 ألف قرص مؤثرات عقلية..

الكويت.. سقوط شبكة بودرة «الليريكا»

الكويت.. سقوط شبكة بودرة «الليريكا»
الشرطة الكويتية
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية ضبط تشكيل عصابي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة، وبحوزته كمية كبيرة من بودرة «الليريكا»، في سياق توجيه ضربات لتجار ومروجي المخدرات.

«المكافحة» تسقط 3 أشخاص وبحوزتهم 6 كيلو مخدرات متنوعة و5 كيلو من بودرة الليريكا و133 ألف حبة مؤثرات عقلية

وقالت الوزارة إن قطاع الأمن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ضبط 3 أشخاص وبحوزتهم 6 كيلو مخدرات متنوعة (شبو - حشيش) و5 كيلو من بودرة الليريكا و133 ألف حبة مؤثرات عقلية وسلاح ناري من غير ترخيص في 3 قضايا مختلفة.

وأضافت أن المتهمين اعترفوا بأن المضبوطات تخصهم بقصد الإتجار والتعاطي، وجرى إحالتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأكدت الوزارة استمرار جهودها في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وتعقب مروجيها ومهربيها وحماية المجتمع من هذه الآفة المدمرة.

ومن بين المضبوطات بودرة «الليريكا»، المستخدمة في صناعة حبوب مسكنة تحتوي على مادة بريجابالين هي مادة تستخدم كمضاد للصرع ومهدئ لآلام الأعصاب.

وتستخدم حبوب «الليريكا» كعلاج للمصابين بالصرع الجزئي حتى لا يتمدد ويصبح منتشرا في جميع أنحاء الجسم ويتم حصره في منطقة واحدة، وتصنف على أنها من الأدوية التي يستخدمها بعض الأشخاص كمخدر، وتسبب في كثير من الأحيان التعرض لخطر الإدمان إذا جرى تعاطي جرعة كبيرة منها.

وكشفت دراسة أميركية مؤخرًا أن مسكنات الألم التي يجرى تعاطيها سواء بوصفة طبية أو من دونها، تحتل المرتبة الثانية في قائمة العقاقير المسببة للإدمان.

وأكد الباحثون أن ما يقرب من 5.1 مليون شخص كانوا يسيئون استعمال مسكنات الألم في عام 2010.

اقرأ أيضًا:

الكويت.. ضبط 23 متهمًا في 17 قضية مخدرات

الأمن الكويتي يصطاد شبكة مخدرات من جنسيات مختلفة

أهم الأخبار