العراق يعلن الحداد العام على أرواح ضحايا القصف الأميركي

العراق يعلن الحداد العام على أرواح ضحايا القصف الأميركي
القصف الأميركي على غربي الأنبار. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بإعلان الحداد العام في دوائر الدولة على أرواح ضحايا القصف الأميركي على مناطق عكاشات والقائم غربي الأنبار.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية، السبت، أن «رئيس الوزراء يوجه بإعلان الحداد العام في دوائر الدولة ومؤسساتها كافة».

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء إن «السوداني وجه بإعلان الحداد العام في دوائر الدولة ومؤسساتها كافة، ترحماً على أرواح شهداء قواتنا المسلحة والمدنيين الذين ارتقوا نتيجة القصف الأميركي على مناطق عكاشات والقائم غرب محافظة الأنبار».

وفجر السبت، نفذت القوات الأمريكية، ضربات انتقامية استهدفت أكثر من 85 موقعا في العراق وسوريا بعد هجوم مميت في الأردن أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أميركيين وإصابة نحو 40 آخرين.

محمد شياع السوداني. الإنترنت
محمد شياع السوداني. الإنترنت

وبحسب مصادر أمنية عراقية «تم استهداف مقر قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي ومقر وكتيبة الدروع في لواء 13 الطفوف في عكاشات بين بلدتي الرطبة والقائم»، وفق «بغداد اليوم».

القيادة الوسطى الأميركية

وذكرت القيادة الوسطى الأميركية في بيان بالخصوص «في الساعة 4:00 مساءً (بتوقيت شرق الولايات المتحدة) في 02 فبراير، شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) غارات جوية في العراق وسوريا».

وتابعت القيادة في بيانها: «ضربت القوات العسكرية الأمريكية أكثر من 85 هدفًا، مع العديد من الطائرات التي تشمل قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة. استخدمت الغارات الجوية أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه. وشملت المنشآت التي تم قصفها عمليات القيادة والسيطرة».

اقرأ أيضا:

.. وبدأ الرد الأميركي: ضربات على أهداف في العراق وسوريا

فيما استهدف العدوان الأميركي عددا من المواقع بمناطق صحراوية في سوريا وعلى حدودها مع العراق أوقع قتلى ومصابين.

أهم الأخبار