«أفسدوا ما يكفي».. نجيب ساويرس يتهكم على الضربات الأميركية في سوريا والعراق

«أفسدوا ما يكفي».. نجيب ساويرس يتهكم على الضربات الأميركية في سوريا والعراق
رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

سخر رجل الأعمال المصري الشهير نجيب ساويرس، اليوم الأحد، من الضربات الأميركية على سوريا والعراق، ووجه رسالة إلى من وصفهم بـ«هواة الصيد في المياه العكرة» بعد تغريدة غامضة عن الضربة الأميركية في سوريا.

وقال ساويرس في تغريدة عبر منصة «إكس»: «إلي هواة الصيد في المياه العكرة.. الضربةً كانت في سوريا و تغريدتي السابقة مقصود بها التهكم علي الوجود الأميركي و اظهار عدم جدوي هذا الوجود.. فعليهم الرحيل فلقد افسدوا ما يكفي!».

وأضاف «لن ننسي انهم قاموا في العراق بتفكيك الجيش و الشرطة بعد الحرب و تركوا البلاد في فوضة عارمة».

وفي تغريدة سابقة علق الملياردير المصري على الضربات الأميركية قائلا «و لا حاجة.. بقالهم اسبوع بيقولوا هنضرب … فى النهاية ضربوا شوية مبانى فاضية بعد ما الكل هرب»، في إشارة إلى عدم وقوع خسائر في صفوف من تصفهم أميركا بـ«أذرع إيران في سوريا والعراق».

استثمارات ساويرس في العراق

يشار إلى أن شركة «أورا ديفلوبرز» العقاريةالمملوكة لساويرس، أعلنت مطلع هذا الشهر دخولها بصورة رسمية إلى السوق العراقي، عبر البدء باتفاقية مع الحكومة العراقية لتطوير مدينة سكنية جديدة واصفة إياها بأنها الأكبر من نوعها في القطاع بالعاصمة العراقية بغداد.

ويوم السبت، شنت القوات الأميركية هجمات ضد 85 هدفا في العراق وسوريا زعمت صلتها بالحرس الثوري الإيراني والفصائل التي تدعمها طهران، وذلك فيما قالت أنه رد على هجوم بطائرة مسيرة وقع في شمال شرق الأردن مطلع الأسبوع الماضي وأدى إلى مقتل ثلاثة جنود أميركيين.

ونددت وزارة الخارجية السورية بالضربات الجوية الأميركية الانتقامية. وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان إن «ما ارتكبته الولايات المتحدة يؤدي إلى تأجيج الصراع في الشرق الأوسط بطريقة خطيرة للغاية».

ووصف مكتب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الهجمات بأنها «عدوان جديد على سيادة العراق» ونفى وجود تنسيق مسبق بين واشنطن وحكومة بغداد واصفا هذه التأكيدات بأنها «إدعاء كاذب يستهدف تضليل الرأي العام الدولي». وأضاف السوداني في بيان أن وجود التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة في المنطقة «صار سببا لتهديد الأمن والاستقرار في العراق ومبررا لإقحام العراق في الصراعات الإقليمية والدولية».

كما دانت الخارجية الإيرانية الضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة ليلة السبت في العراق وسوريا ووصفتها بأنها «انتهاكات لسيادة ووحدة أراضي» البلدين. وقال المتحدث باسم الوزارة ناصر كنعاني في بيان إن الهجمات تمثل «خطأ خطيرا واستراتيجيا للولايات المتحدة سيؤدي فقط لزيادة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة».

اقرأ المزيد:

انتقاد عماني لاذع لـ«الضربات الأميركية» على سوريا والعراق

مجازر الاحتلال تنحر العشرات.. وحماس تدرس مقترح الهدنة

خليجيون| شبح الحشد الإيراني يلاحق جوار السودان

أهم الأخبار