بعد حديث الأميرة ريما.. أُنس جابر: أريد الذهاب إلى السعودية

بعد حديث الأميرة ريما.. أُنس جابر: أريد الذهاب إلى السعودية
التونسية أُنس جابر، المصنفة ثانية عالميا في كرة ال
القاهرة: «خليجيون»

قالت التونسية أُنس جابر، المصنفة ثانية عالميا سابقا في كرة المضرب، إنها تريد الذهاب إلى السعودية، وتدعم استضافة المملكة لبطولة «دبليو تي إيه» الختامية التي تثير انتقادات.

واعتبرت جابر (29 عامًا) والمصنفة سادسة حاليا في مقابلة مع وكالة «فرانس برس»، أن من يعارض احتمال استضافة السعودية للبطولة يجب أن «يطّلعوا بشكل أكبر» على اهتمام المملكة بالرياضة.

وأكدت التونسية دعمها للأميرة ريما بنت بندر آل سعود، سفيرة سعودية لدى واشنطن، التي قالت إنها تشعر بخيبة أمل إزاء الانتقادات الأخيرة التي وجهتها أسطورتا كرة المضرب كريس إيفرت ومارتينا نافراتيلوفا الأسبوع الماضي حيال تدفق الأموال السعودية إلى هذه الرياضة.

ودعت اللاعبتان رابطة المحترفات «دبليو تي إيه» إلى التراجع عن المحادثات حيال استضافة المملكة للبطولة الختامية. لكن الأميرة ريما قالت في ردٍ، نُشر على عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إن المقال «آلمني بشدة» وتجاهل التطورات الأخيرة للمرأة في المملكة. وأضافت أن نافراتيلوفا وإيفرت «أدارتا ظهريهما لنفس النساء اللواتي ألهمتهن، وهذا أمر مخيب للآمال للغاية».

وقالت جابر إن «رد الأميرة ريما كان رائعا، مدروسا وأنيقا وجميع اللاعبات دُهشن بطريقة ردّها»، بعد مقال الرأي الذي كتبته اللاعبتان المعتزلتان في صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية.

وتابعت «نحن بالطبع نرغب في الذهاب إلى السعودية، شخصيا، أريد الذهاب إلى هناك»، مضيفة أن «السعودية مصدر إلهام، ليس للنساء فقط بل للرجال أيضا».

وتُعدّ الرياضة عنصرًا رئيسًا في الأجندة الإصلاحية الاقتصادية والاجتماعية ضمن «رؤية 2030» التي أطلقها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

واستضافت المملكة العام الماضي أول دورة مدرجة ضمن دورات المحترفين في كرة المضرب (نهائيات الجيل الجديد للاعبين تحت 20 سنة) في جدة، إلى جانب مباريات استعراضية جمعت الصربي نوفاك ديوكوفيتش ضد الإسباني كارلوس ألكاراس، والبيلاروسية أرينا سابالينكا ضد جابر.

وأردفت جابر التي وقعت عقدًا مع العلامة التجارية السعودية «كياني» التي تُعنى بالمستلزمات الرياضية: «أعتقد أن هذا أمر غاية في الأهمية للقيام به. إذا نُظّمت بطولة (دبليو تي إيه) الختامية هناك، سأكون إحدى اللاعبات اللواتي يدعمن ذلك، ليس للعب هناك فحسب بل للترويج أيضاً، للقيام بأكثر من لعب كرة المضرب».

اقرأ أيضًا:

التونسية أُنس جابر تتأهل لنصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس

أهم الأخبار