سوق خليجي في مانشستر (صور)

سوق خليجي في مانشستر (صور)
طلاب كويتيون في بنموذج سوق المباركية بمانشستر
القاهرة: «خليجيون»

افتتحت سفارة الكويت في بريطانيا، فعالية (سوق المباركية) مساء أمس السبت بمدينة (مانشستر) البريطانية وتستمر ليومين بمشاركة عدد كبير من الطلبة الكويتيين والتي تتزامن مع احتفالات دولة الكويت بالذكرى ال63 للعيد الوطني وال33 ليوم التحرير والذكرى الـ 125 على الشراكة الكويتية - البريطانية.

وقال سفير الكويت في بريطانيا بدر العوضي، إن فعالية نموذج من (سوق المباركية) غير مسبوقة ومحببة للجميع، مؤكدا أن السفارة لا تتوانى عن دعم الفعاليات الإيجابية للشباب الكويتي والتي تعكس ثقافة الكويت ووجهها الحضاري.

وأكد أن القيادة الكويتية وعلى رأسهم أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الصباح يحرصون على دعم الشباب الكويتي وعلى توجيه الطلبة الدارسين في الخارج لتحصيل العلم والاهتمام بالتخصصات الابتكارية المواكبة للعصر والتمسك بالمبادئ القيمة.

السفير بدر العوضي في نموذج سوق المباركية بمانشستر
السفير بدر العوضي في نموذج سوق المباركية

تزايد أعداد الطلبة المتخصصين في مجالات التكنولوجيا

ولفت السفير العوضي إلى تزايد أعداد الطلبة المتخصصين في مجالات التكنولوجيا الابتكارية والذكاء الاصطناعي متمنيا أن يعملوا بعد عودتهم على نماء الكويت وازدهارها.

وعرض الطلبة والطالبات المشاركون في السوق مجموعة من البضائع التقليدية مثل الغترة والحجابات والبخور والعطور العربية والمأكولات الشعبية القديمة.

وتضمن السوق نموذجا من مجلس البيت الكويتي القديم والذي أشعر الحضور بالبهجة كونه احضر لذاكرتهم اجواء دفئ التجمع العائلي في بيوت الكويت القديمة.

طلاب كويتيين يشاركون في فعالية نموذج سوق المباركية
طلاب كويتيين يشاركون في فعالية نموذج سوق المباركية

وخصص السوق ركنا لفلسطين للتأكيد على أهمية الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة.

وأعرب عدد من الطلبة عن شعورهم بالسعادة لتنظيم مثل هذه الفعاليات كونها «تنقلهم إلى الكويت» و بالأخص (سوق المباركية) الذي تأسس قبل 127 عاما ويحظى بشعبية كبيرة لدى زوار الكويت من الخارج كذلك.

وأجمعوا على أن الدراسة في الخارج تنمي حس المسؤولية لدى الطلاب إذ أنهم يواجهون أمورهم بمفردهم ويتحملون تبعات قراراتهم كما أنها تسهم في جلب الأفكار والتقنيات الجديدة إلى البلاد لاسيما في مجالات الأعمال التجارية والعلوم الابتكارية مثل الأمن السيبراني.

وأشادوا بالدعم الذي تقدمه وزارة التعليم العالي في الكويت لهم مناشدين المسؤولين المعنيين العمل على تسهيل إجراءات البحث عن سكن للطلبة في المملكة المتحدة.

7014 طالب كويتي في بريطانيا

ويبلغ عدد الطلبة الكويتيين في بريطانيا خلال العام الدراسي 2022-2023 في مختلف المراحل الجامعية 7014 طالبا مبتعثا و1500 على نفقتهم الخاصة، حسبما صرحت سفيرة المملكة المتحدة لدى البلاد بليندا لويس.

وأشارت إلى أنه من ضمن الامتيازات التي يتمتع بها الطلبة الكويتيون في بريطانيا «الخيارات المتعددة والمتوفرة بشكل دائم لشركات الطيران المختلفة، فالخطوط الجوية الكويتية لوحدها لديها 14 رحلة أسبوعية إلى مطار هيثرو».

وسوق المباركية، هو سوق كويتي تراثي وسمي نسبة إلى الشيخ مبارك الصباح، ويتميز بتصميمه الذي يشبه الأسواق القديمة.

وهذا السوق من المعالم التراثية لدولة الكويت ويزخر بأنواع وفيرة من اللحوم والأسماك والمواد الغذائية والاستهلاكية، إضافة إلى مجموعة من محلات أكسسوارات والسلع التراثية والتحف والخزفيات والتذكارات وكلها بأسعار مناسبة كما يوجد به سوق لبيع وشراء المصوغات الذهبية والمجوهرات.

اقرأ المزيد

تخرج 7 طلاب ضباط كويتيين في الأكاديمية البحرية البولندية

أمير الكويت يهنئ الطلبة الأوائل الكويتيين وغير الكويتيين في الثانوية العامة

أهم الأخبار