الكويت.. إعلان الإجازة الرسمية بمناسبة العيد الوطني ويوم التحرير

الكويت.. إعلان الإجازة الرسمية بمناسبة العيد الوطني ويوم التحرير
الكويت (الإنترنت)
الكويت: «خليجيون»

أعلن ديوان الخدمة المدنية، اليوم الأحد، تعطيل العمل بجميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة يومي الأحد والإثنين الموافقين 25 و26 فبراير الجاري باعتبارهما عطلة رسمية بمناسبة العيد الوطني ويوم التحرير.

وقال الديوان على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إكس» إن الدوام الرسمي يستأنف يوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير الجاري، موضحا أن الأجهزة والجهات ذات طبيعة العمل الخاصة تحدد عطلتها مع مراعاة المصلحة العامة.

من مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني في الكويت
من مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني في الكويت

وتحتفل الكويت في 25 فبراير من كل عام باليوم الوطني الكويتي الذي يمثل ذكرى استقلالها، حيث تشكلت ملامح الدولة الحديثة بمؤسساتها وبنيتها وسيادتها.

ومن المقرر تنظيم مجموعة متنوعة من العروض الفنية والثقافية والتراثية التي تعبر عن تاريخ دولة الكويت.

ويرجع تاريخ أول احتفال باليوم الوطني الكويتي إلى 19 يونيو عام 1962، وهي المرة الوحيدة التي أقيم فيها احتفال بالاستقلال بهذا التاريخ.

وفي عام 1963 جرى ترحيل عيد الاستقلال ودمجه مع تاريخ جلوس الراحل عبد الله السالم الصباح، الذي يصادف 25 فبراير، بعد مبايعته بالإجماع من قبل أعضاء السلطتين التنفيذية والتشريعية، والذي كان الاستقلال في عهده، ومنذ ذلك الحين والكويت تحتفل بعيد استقلالها بالتاريخ الجديد.

ومنذ فجر الاستقلال تسير الكويت بخطى سريعة نحو النهضة والتنمية الشاملة لبناء الإنسان الكويتي وتحقيق الرفاهية والعيش الكريم، لتصبح دولة عصرية مزودة بالعلم والمعرفة، يتمتع سكانها بالمساواة في الحقوق والواجبات، وتشهد تقدمًا وتطورًا في جميع المجالات.

اقرأ أيضًا:

اليوم الوطني الكويتي.. يجسد أسمى معاني وقيم الانتماء للوطن

أهم الأخبار