الكيلاني: اختيار عمان ضيف شرف معرض الكتاب فرصة أكبر لتعريف المصريين بثقافة السلطنة

الكيلاني: اختيار عمان ضيف شرف معرض الكتاب فرصة أكبر لتعريف المصريين بثقافة السلطنة
نيفين الكيلاني بجناح عمان بمعرض القاهرة للكتاب. خل
القاهرة: «خليجيون»

زارت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، الإثنين، جناح سلطنة عمان في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الخامسة والخمسين.

وانطلقت فعاليات معرض القاهرة الدولي في نسخته الـ٥٥ للكتاب، في 24 يناير وتختتم اليوم الثلاثاء.

وخلال الزيارة، اطلعت الوزيرة المصرية على أقسام الجناح العماني، واستمعت إلى شرح مفصل عن مصادر الإنتاج الفكري العماني وأثر الثقافة العمانية ودورها الحضاري في توثيق علاقات سلطنة عُمان الخارجية.

وتأتي زيارة وزيرة الثقافة المصرية في إطار العلاقات الثقافيه القائمة بين البلدين الشقيقين مصر وعمان في كافة المجالات، وخصوصا في الجانب الثقافي والاعلامي، وفق بيان إعلامي.

الكيلاني والعلاقات الثقافيه بين مصر وعمان

وعقب الزيارة، أشادت الكيلاني بالعلاقات الثقافيه القائمة بين البلدين الشقيقين مصر وعمان وكذلك بالمصادر الفكرية العُمانية بكافة مجالاتها، متمنية مزيدا من التقدم والنماء في ظل القيادتين الحكيمتين الرئيس عبد الفتاح السيسي والسلطان هيثم بن طارق.

كذلك أشادت وزيرة الثقافة المصرية باختيار سلطنة عمان ضيف شرف الدورة 56 من المعرض، إذ تراها فرصة للشعب المصري للتعرف بشكل أكبر على الثقافة والتاريخ العمانية، وعلى العلاقات الثنائية الراسخة والثابتة على مر الزمان.

البوسعيدي والعساسي، القاهرة. خليجيون
البوسعيدي والعساسي، القاهرة. خليجيون

مشاركة عمانية واسعة بمعارض الكتاب حول العالم

وهذا العام، تشارك سلطنة عُمان في المعرض، تعزيزا للعلاقات المميزة القائمة بين سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية في مختلف المجالات، لاسيما المجالات الثقافية، وسعيا لإبراز الإنتاج الفكري العماني بكافة مجالاته.

اقرأ أيضا:

عُمان تعزز علاقاتها الثقافية مع مصر بمشاركة لافتة في معرض القاهرة للكتاب

وتواصل سلطنة عمان استعداداتها للمشاركة في معارض الكتاب الدولية حول العالم، التي تقام في النصف الأول من العام الحالي ممثلة في كل من وزارة الثقافه والرياضه والشباب ووزارة الإعلام ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

أهم الأخبار