أصداء غزة حضرت في حفل «غرامي»

أصداء غزة حضرت في حفل «غرامي»
آني لينوكس خلال حفل غرامي (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

شهد الحفل الـ66 لتوزيع جوائز «غرامي»، فجر الاثنين، حضورًا لـ«صوت غزة»، للمطالبة بوقف إطلاق النار، بالتزامن مع تواصل الاحتجاجات في عدة مدن غربية للضغط على حكومات بلادهم لوقف دعم سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وخلال الحفل الذي أٌقيم على مسرح «كريبتو أرينا» بولاية لوس أنجلوس الأميركية، دعت المغنية الاسكتلندية آني لينكوس إلى وقف إطلاق النار، في دعوة موجهة إلى غزة التي تتعرض لعدوان إسرائيلي مدمر منذ 4 أشهر.

حفل جوائز «غرامي» واحدة من أهم الليالي في مجال الموسيقى العالمية، حيث الأجواء مليئة بالنجوم والأضواء، حققت فيه النجمة الأميركية، تايلور سويفت، إنجازًا غير مسبوق بعد أن فازت بجائزة «ألبوم العام» للمرة الرابعة على التوالي.

وقالت لينكوس في ختام الحفل وهي ترفع يدها اليسرى: «فنانون من أجل السلام ووقف إطلاق النار في العالم».

وفي حفل الغرامي، ارتدت فيبي بريدجرز ولوسي داكوس وجوليان بيكر، من فرقة «Boygenius»، اللواتي حصلن على جوائز غرامي عن فئة أفضل أداء روك وأفضل أغنية روك، دبابيس تحمل شعار «Artists Call for Ceasefire Now»، وهو اسم العريضة التي جرى إرسالها إلى الرئيس الأميركي جو بايدن للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، ووقّعها العديد من الموسيقيين والممثلين.

كما جرى تصوير آجا مونيه، المرشحة لجائزة أفضل ألبوم شعري للكلمة المنطوقة، وهي تحمل حقيبة على شكل بطيخ، وهو رمز لدعم الفلسطينيين.

وأظهرت المغنية والمرشحة مرتين للجائزة، إسبيرانزا سبالدينغ، دعمها للفلسطينيين من خلال ارتداء «الكوفية»، وهو وشاح فلسطيني تراثي معروف.

احتجاج أمام حفل غرامي لوقف العدوان على غزة
احتجاج أمام حفل غرامي لوقف العدوان على غزة

وخارج القاعة التي أقيم فيها الحفل في مدينة لوس أنجلوس، شارك مئات المتظاهرين دعما للفلسطينيين، وفق ما أظهرت مقاطع فيديو على تطبيق «إكس» (تويتر سابقا).

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 27585 شهدًا غالبيتهم من النساء والأطفال، منذ السابع من أكتوبر. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 107 أشخاص استشهدوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وأن مجموع الجرحى منذ بداية الحرب بلغ 66978 إصابة.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل جوائز غرامي 2024.. ليلة «السيطرة النسائية»

أهم الأخبار