«وطن عادل وآمن ومستدام».. «خليجيون» تنشر برنامج عمل الحكومة الكويتية كاملا

«وطن عادل وآمن ومستدام».. «خليجيون» تنشر برنامج عمل الحكومة الكويتية كاملا
برنامج عمل الحكومة
القاهرة: «خليجيون»

قدمت الحكومة الكويتية الجديدة، اليوم الثلاثاء، برنامج عملها رسمياً إلى مجلس الأمة، والذي حمل عنوان «وطن عادل وآمن ومستدام».

وفي كلمة بالخصوص، قال رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد الصباح في مفتتح البرنامج: «نستقبل عهدا جديدا يفيض بالعزم والتفاؤل والمسؤولية الوطنية، سنعمل جاهدين مجلسا وحكومة على تعزيز التعاون البناء ومضاعفة الجهود في خدمة البلد لنجسد من خلالها آمال وطموحات المواطنين وتطلعاتهم».

رؤية الكويت 2035

وتتمثل رؤية الكويت 2035، حسب البرنامج، في تحويل الكويت إىل مركز مايل وتجاري جاذب لالستثمار، يقوم فيه القطاع الخاص بقيادة النشاط االقتصادي وتشجع فيه روح المنافسة وترفع كفاءة اإلنتاج في ظل جهاز دولة مؤسيسداعم، وترسخ القيم وتحافظ عىل الهوية االجتماعية وتحقق التنمية البرشية والتنمية المتوازنة، وتوفر بنية أساسية مالءمة وترشيعات متطورة وبيئة أعمال مشجعة.

وقالت الحكومة في برنامجها الخاص بالفصل الترشيعي السابع عرش 2027- 2024 إن «كلفة الإصلاح المالي والاقتصادي ستتفاقم كلما تأخرنا في التصدي لهذه المعضلة، بل وقد يصبح التصدي لها بالغ الصعوبة وترتتب عليه تبعات قاسية ومؤلمة».

الهدف المحوري للإصلاح الاقتصادي في الكويت

وأكدت على أن «الهدف المحوري للإصلاح الاقتصادي في الكويت هو تحقيق التوازن في هيكل الاقتصاد الوطني، من خلال إعادة رسم دور الحكومة في النشاط الاقتصادي، بما يعيد إلى القطاع الخاص دوره الريادي في هذا النشاط، ويعزز تنوع قطاعاته، ويضمن إيجاد فرص عمل منتجة للخريجين، ويدعم استدامة الرفاه الاقتصادي والاجتماعي على المدى الطويل».

وتبدأ الخطوة الأولى في البرنامج بتفعيل المادة 20 من الدستور عبر التوسع في طرح الفرص الاستثمارية، لتمكين القطاع الخاص في خلق فرص عمل وطنية في مختلف القطاعات الاقتصادية وهو الهدف الأساس من برنامج عمل الحكومة.

وإلى نص البرنامج

https://www.khaligyoun.com/wp-content/uploads/2024/02/khaligyoun18970.pdf

لتحميل المستند اضغط هنا

khaligyoun18970

أهم الأخبار