أهم مميزات «ويندوز 12» المتوقع صدوره خلال 2024

أهم مميزات «ويندوز 12» المتوقع صدوره خلال 2024
windows 12
القاهرة: منار إبراهيم

أصدرت شركة «مايكروسوفت» مؤخراً تقارير تقنية حول أحدث التقنيات التي يجرى استخدمها على نظام تشغيل «ويندوز12» في النصف الثاني من العام الحالي.

ولم تكشف الشركة متعددة الجنسيات إلى الآن بشكل رسمي عن هذه التحديثات، لكن هناك بعض التسريبات، التي أكد أن «ويندوز12» يعمل بالمزيد من قدرات ومميزات الذكاء الاصطناعي، حيث يدمج هذه التقنية في كافة الخلايا داخل نظام التشغيل.

بديلاً عن وجود شريط جانبي لـ«Copilot»، لذلك سيكون نظام التشغيل قادرًا على العثور على مستندات المستخدم وملفاته، إضافة إلى إمكانية إنشاء جدول زمني خاص بالمستخدم.

وتتضمن التسريبات وجود مميزات للذكاء الاصطناعي الأخرى مثل إمكانية الدقة الفائقة لتحسين جودة مقاطع الفيديو والألعاب على جهاز الكمبيوتر، كما سوف يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء تأثير المنظر لصور المستخدم عند اتخاذها خلفية لسطح المكتب.

ويتوقع أن يتم إطلاق هذه التحديثات على واجهة مستخدم جديدة، لا سيما أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها إصدار تحديث لـ «مايكروسوفت» حيث تظهر تغييرات مثيرة يمكن ملاحظتها في شريط المهام العائم، وبعض من أيقونات النظام، التي تعتبر الآن جزء من في الجانب السفلي من الشاشة، مثل مؤشرات واي فاي والبطارية، إلى جانب أداة الطقس.

تحديثات شركة مايكروسوفت
تحديثات شركة مايكروسوفت

وتأتي التغييرات الأخرى مثل شاشة قفل جديدة، وواجهة مستخدم لتسجيل الدخول مُحسّنة بطريقة تعمل بشكل أفضل على هواتف باللمس، ومركز إشعارات جديدًا يمكنه جمع الإشعارات بحسب جهة الاتصال، وليس فقط وفق التطبيق.

ومن المتوقع أن تتوفر هذه التحديثات على سطح المكتب بدلاً من الاضطرار إلى استخدام لوحة الأدوات المخصصة، ومن المتوقع أن تشهد القائمة "Start" بعض التغييرات.

وبعد الإعلان عن المميزات الجديدة «مايكروسوفت» سيحتوي وفقاً للتقارير، وجود بعض التحسينات في توفير الطاقة، التي يمكنها إطالة عمر البطارية بنسبة تصل إلى 50%.

كما يوجد أيضاً ميزة تتيح ضبط الكمبيوتر ليشحن البطارية عندما يتم استخدام شبكة الطاقة المتجددة، ما يقلل من انبعاثات الكربون.

أقرا أيضا: بالفيديو: علماء ينجحون في تحويل الماء النقي إلى معدن

أهم الأخبار