إعفاء القطريين من تأشيرة إيران السياحية

إعفاء القطريين من تأشيرة إيران السياحية
مطار إيراني. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

أعفت إيران المواطنين القطريين حاملي جوازات السفر العادية من التأشيرة السياحية لدخول البلاد، بواقع مرة واحدة كل ستة أشهر مع إمكانية البقاء لمدة 15 يوما.

وحسب وكالة الأنباء القطرية، صرح مصدر مسؤول في إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية، بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أعفت المواطنين القطريين حاملي جوازات السفر العادية من التأشيرة السياحية، حيث يسمح لهم بالدخول مرة واحدة كل ستة أشهر، والبقاء لمدة 15 يوما.

وأوضح المصدر نفسه أن «من يرغب بالزيارات المتكررة للسياحة وغيرها، يتطلب منه الحصول على تأشيرة الدخول من إحدى سفارات وقنصليات الجمهورية الإسلامية الإيرانية».

صالح آبادي سفير إيران بقطر. الإنترنت
صالح آبادي سفير إيران بقطر. الإنترنت

سفير إيران: توطيد أواصر الأخوة

وفي الأول من فبراير، كان السيد علي صالح آبادي سفير إيران لدى قطر، قال إن بلاده «تتطلع أن تؤدي خطوة إلغاء التأشيرة السياحية لمواطني دولة قطر إلى توطيد أواصر الأخوة بين الشعبين القطري والإيراني وفتح آفاق جديدة في المجالات الثقافية والسياحية بين البلدين».

وأشاد بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات القطرية - الإيرانية وما يجمعها من قواسم مشتركة وتعاون مثمر، مضيفا أن «العلاقات القطرية الإيرانية متنامية وعميقة الجذور، في ضوء ما يجمع البلدين من حسن جوار وقواسم تاريخية مشتركة، وتعاون بناء في مجالات مختلفة سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية».

قطر للسياحة تستقطب الإيرانيين

وفي أغسطس 2022، أعلنت قطر للسياحة عن افتتاح مكتبها التمثيلي الأول في العاصمة الإيرانية طهران، وذلك في إطار استراتيجيتها الرامية لاجتذاب أكثر من ستة ملايين زائر سنويا إلى قطر بحلول عام 2030، ولتعزيز شبكتها الكبيرة والمتنامية من المكاتب التمثيلية عبر العالم.

اقرأ أيضا:

كيفية استخراج إعفاء فيزا بريطانيا لمواطني الكويت والبحرين وعمان وقطر والسعودية والإمارات

وأوضحت قطر للسياحة أن المكتب الجديد، وهو رقم 13 لها، سيقوم بأنشطة ترويجية متنوعة مثل عقد الشراكات مع منظمي الرحلات، وتوفير التدريب اللازم لوكلاء السفر، وتنسيق الزيارات الإعلامية والحملات الترويجية لتسلط الضوء على قطر كوجهة ذات طابع عالمي وثقافة غنية بين المسافرين القادمين من إيران.

أهم الأخبار