توجيهات عاجلة من وزير الداخلية خلال تفقده مطار الكويت الدولي

توجيهات عاجلة من وزير الداخلية خلال تفقده مطار الكويت الدولي
مطار الكويت الدولي (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

وجه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة بتسخير جميع الإمكانيات لخدمة المسافرين والعمل على انجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر.

توجيهات الوزير جاءت على هامش زيارته التفقدية إلى مطار الكويت الدولي، اليوم الخميس وفق صفحة الوزارة على منصة «إكس».

وأشار بيان الوزارة إلى قيام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد سعود يوسف الصباح اليوم الخميس بجولة تفقدية في مطار الكويت الدولي يرافقه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي وعدد من القيادات الامنية وذلك للاطلاع على استعدادات وجاهزية رجال الأمن.

وووفق البيان «تفقد الوزير مطار الكويت الدولي ومبنى الركاب (T1) و(T4) و(T5) وقاعة التشريفات، واطلع على آلية العمل في (كاونتر) جوازات المغادرين والقادمين وصالة إصدار التأشيرات وآلية التعاون بين قطاعات وزارة الداخلية المعنية والإدارة العامة للجمارك والادارة العامة للطيران المدني».

وأبدى الوزير بعض الملاحظات وأكد على تنفيذها مع «ضرورة تسخير جميع الإمكانيات لخدمة المسافرين والعمل على إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر ورفع مستوى الجهوزية الأمنية للتعامل مع أي خلل أمني أو تقصير بشكل فوري لضمان سلامة الجميع».

https://twitter.com/Moi_kuw/status/1755581419642831189

زيارة إلى إدارة الإبعاد

في سياق قريب تفقد ووزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، الأربعاء، إدارة الإبعاد وشؤون التوقيف المؤقت وإدارة الأحداث.

ووجه الوزير بتذليل جميع العقبات التي تواجه النزلاء وفق القانون، وإيجاد آلية لتسهيل إجراءات المبعدين، وخصوصاً الذين لا يحملون جواز سفر لترحيلهم إلى بلدانهم.

ونشر حساب الوزارة على موقع «إكس»، «قام معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، اليوم الأربعاء الموافق 7/2/2024 يرافقه وكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون المالية الشيخ حمود مبارك الصباح وعدد من القيادات الأمنية بزيارة تفقدية إلى إدارة الإبعاد وشؤون التوقيف المؤقت، وذلك لمتابعة سير العمل والتعرف على المشكلات ووضع الحلول لها».

واطلع ووزير الداخلية على القدرة الاستيعابية لسجن الإبعاد، ثم قام بجولة تفقدية على عدد من عنابر السجناء (رجال - نساء) واستمع إلى الشكاوى والملاحظات التي تواجه النزلاء.

وشدد الوزير على ضرور «تذليل جميع العقبات التي تواجه النزلاء وفق القانون وإيجاد آلية لتسهيل إجراءات المبعدين وخصوصاً الذين لا يحملون جواز سفر، بالتنسيق مع سفاراتهم لسرعة إعادتهم إلى بلدانهم ومعالجة جميع السلبيات ووضع رؤية مستقبلية لتطوير إدارة الإبعاد وشؤون التوقيف المؤقت وإزالة العقبات والمشاكل المتعلقة بهذه الادارة الحيوية».

كذلك تفقد اليوسف مبنى إدارة الاحداث (دار التقويم الاجتماعي)، وزار المبنى الجديد الخاص بإدارة الإبعاد وشؤون التوقيف المؤقت، والذي جهز بأحدث الوسائل وتطوير أماكن الاحتجاز تمهيداً للانتقال إليه خلال الفترة القريبة القادمة، والذي يتسع لعدد أكبر من النزلاء وضمان بيئة صحية جيدة وراحة للنزلاء.

أزمة جديدة في لبنان.. ميقاتي يعين عودة رئيساً للأركان دون موافقة وزير الدفاع

ماذا تقدم الكويت لـ 65 ألف من ذوي الإعاقة عبر رؤية 2035؟

أهم الأخبار