شاهد.. شاشة عملاقة على قصر نايف لنقل احتفالات الأعياد الوطنية بالكويت

شاهد.. شاشة عملاقة على قصر نايف لنقل احتفالات الأعياد الوطنية بالكويت
اللوحة العملاقة ( كونا)
القاهرة: «خليجيون»

تجري على قدم وساق الاستعدادات النهائية لإحياء احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية بمختلف الأنشطة والفعاليات وبرز من بين تلك الخطوات تركيب أكبر شاشة عرض في الكويت على مبنى المجلس البلدي القديم المطل على تقاطع قصر نايف مبنى محافظة العاصمة بمساحة إجمالية للشاشة 1200 مترمربع.

اللوحة العملاقة ( كونا)
اللوحة العملاقة ( كونا)

ووفق بيان صحفي لإدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت اليوم الخميس، نقلته وكالة الأنباء انتهت إدارة الإنشاءات في قطاع المشاريع من إنجاز أعمال الزينة للمباني الرئيسية للبلدية بما فيها تركيب تلك الشاشة الخارجية على مبنى المجلس البلدي القديم مقاس 80 مترا x 15 مترا مع إمكانية عرض أي بث مباشر من الهاتف الذكي أو القنوات الأرضية أو الفضائية.

اللوحة العملاقة ( كونا)

وأفاد مدير عقد العاصمة والجهراء بقطاع المشاريع عبد الوهاب المسلم بأنه تم الانتهاء من كل أعمال الزينة والإضاءة للمباني الرئيسية وتركيب الشاشة الخارجية بنظام (net screen) لتشغيل أي فيديو أو صور أو كتابة إضافة لقابلية التحكم بتقسيمها لأكثر من شاشة مع إمكانية بث قناتين أو ثلاث في الوقت نفسه.

اللوحة العملاقة ( كونا)

وبحسب المسلم «تمت مراعاة أن تكون الشاشة شفافة اللون حتى لا تؤثر علي الشكل الخارجي للمبنى في إطار تزيين المباني الرئيسية بإضاءات علم الدولة واستخدامها للعروض المرئية على جسم المبنى».

الأعياد الوطنية الكويتية

العيد الوطني الكويتي هي عطلة رسمية احتفالاً بذكرى استقلال الكويت عن المملكة المتحدة، ويحتفل به في 25 فبراير من كل عام، ومنذ عام 1992 تتزامن معه في 26 فبراير من كل عام احتفالات عيد التحرير.

وكانت الكويت قد حازت على استقلالها في 19 يونيو 1961 في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح، وقد شهدت الذكرى السنوية لذلك التاريخ أول احتفال كويتي بعيد الاستقلال، حيث أُقيم في 19 يونيو 1962، وظل الكويتيون يقيمون عيد الاستقلال الكويتي في 19 يونيو من كل عام ما بين عامي 1962-1964، حتى صدر في 18 مايو 1964 مرسوم أميري جرى بموجبه دمج عيد الاستقلال بعيد جلوس الأمير عبد الله السالم الصباح الموافق يوم 25 فبراير من كل عام بداية من عام 1965، نظرًا لحرارة الصيف الشديدة في الكويت التي تحول دون إقامة احتفالات تتناسب مع المناسبة. ومنذ ذلك الحين والكويت تحتفل بعيد استقلالها في هذا التاريخ الذي أصبح يسمى بـ«العيد الوطني».

جيش الاحتلال يقصف رفح وتحذيرات أممية من «كابوس إنساني» في «الملاذ الأخير»

أهم الأخبار