«غوغل» تحمي مستقبلها بنموذج للذكاء الاصطناعي «Gemini»

«غوغل» تحمي مستقبلها بنموذج للذكاء الاصطناعي «Gemini»
Gemini
القاهرة: منار إبراهيم

أعلنت شركة غوغل عن تغير اسم أحدث العلامات التجارية لديها وهي «بارد»، إلى تطبيق Gemini والذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، فهو المنافس الأقوى لروبوت الدردشة ChatGPT من OpenAI.

وشاركت الشركة خيارات الاشتراك في التطبيق وطرق جديدة للمستهلكين من أجل الوصول إلى أداة للذكاء الاصطناعي الجديدة، حيث تتاح الخدمة لمستخدمي الآندرويد، وتنزيل التطبيق الجديد المخصص لـ «Gemini»، أما عن مستخدمي الآيفون يتم التعامل مع «جيميني» عن طريق ios.

وتحدث المسئولون التنفيذيون داخل الشركة يوم الأربعاء الماضي، أن المشتركين في Google One الذين يدفعون مقابل اشتراك الذكاء الاصطناعي هم فقط من يتمكنوا من الوصول إلى مساعد Gemini في Gmail وDocs وSheets وSlides وMeet.

وقالت هسياو نائبة رئيس شركة جوجل مدير عام برنامجي مساعد جوجل وبارد، أن هناك سبب لتغير اسم أداة الذكاء الاصطناعي الجديدة التي أطلقتها الشركة، من أجل مساعدة المستخدمين على فهم تفاعلهم المباشر مع نماذج الدردشة الآلي.

وأضافت هسياو: «كان Bard هو الوسيلة للتحدث مع موديلاتنا المتطورة، وجيميني هو موديلاتنا المتطورة»، وفقا لما ورد في تقرير «سي إن بي سي».

وقال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت، متحدثًا عن مساعد جوجل والبحث: «سنستخدم مرة أخرى الذكاء الاصطناعي التوليدي هناك، لاسيما مع نماذجنا الأكثر تقدمًا وبارد، وهذا يسمح لنا بالتصرف كوكيل بمرور الوقت، إذا كنت أفكر في المستقبل وربما أتجاوز الإجابات والمتابعة للمستخدمين بشكل أكبر».

جوجل جيميني
جوجل جيميني

وتأمل شركة غوغل في دمج المزيد من المميزات المختلفة إلى محتوى المستخدمين في Gmail وDocs وDrive، فمثلاً إذا أردت إرسال سلسلة من الرسائل الإلكترونية الطويلة، فسوف يتم أخذ نموذج من الرسائل السابقة في سلسلة محادثات والملفات التي يتحمل أن تكون ذات صلة في جوجل درايف.

وتوفير غوغل لـ «وكلاء الذكاء الاصطناعي المجمعين» داخل Google Workspace وجوجل كلاود، تعزيز الإنتاجية وإكمال المهام البسيطة للشركات العميلة بما في ذلك Wayfair وGE وSpotify و ستُعرف الأدوات الآن باسم Gemini for Workspace و Gemini for Google Cloud.

ويمكن لمستخدمي الذكاء الاصطناعي القيام بجدولة جلسة Hangout جماعية من خلال مسح تقويم الجميع للتأكد من عدم وجود تعارضات، أو حجز السفر والأنشطة، أو شراء الهدايا للأحباء، أو أداء وظيفة وظيفية محددة مثل المبيعات الخارجية.

ومع ذلك مازالت تعمل الشركة على توفير العديد من الأدوات والمميزات داخل التطبيق، والتي تقتصر في الوقت الحالي على التلخيص أو إنشاء قوائم المهام أو المساعدة في كتابة التعليمات البرمجية.

أقرا أيضا: الكويت تطلق خدمة «أمان» لحماية المستخدمين من الاحتيال الإلكتروني

أهم الأخبار