الحالة المطرية مستمرة في الكويت حتى منتصف الليل.. وتحسن تدريجي غدا

الحالة المطرية مستمرة في الكويت حتى منتصف الليل.. وتحسن تدريجي غدا
طقس الكويت. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

يستمر تأثر الكويت بالحالة المطرية التي بدأت فجر اليوم الأحد، حتى منتصف الليل وتبلغ ذروتها ظهرا حتى الساعات الأولى من الليل.

وأكد مدير إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، عبد العزيز القراوي، أنه في تلك الحالة سيستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وتتخللها سحب ركامية مصحوبة بأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا متفاوتة الشدة ما بين الخفيفة إلى المتوسطة، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأوضح القراوي أن تلك الأمطار قد تكون غزيرة على بعض المناطق مع فرص لتساقط البرد ونشاط للرياح تتجاوز سرعتها الـ55 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار أثناء فترة الهطول وانخفاض الرؤية الأفقية، وتؤدي إلى ارتفاع الأمواج البحرية لأكثر من ست أقدام وفرص لتشكل الضباب على بعض المناطق خاصة البرية.

وتوقع مدير إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن يبدأ التحسن التدريجي من صباح يوم غد الاثنين، حيث تقل السحب وتنحسر فرص الأمطار مع تقدم مرتفع جوي واستمرار فرص تكون الضباب ليلا يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق.

اقرأ أيضا:

تحذير من تقلبات جوية وهطول أمطار بأنحاء الكويت

ودعا القراوي المواطنين والمقيمين إلى متابعة النشرة الجوية من خلال موقع الإدارة على الإنترنت وعبر التطبيق الرسمي للالداة الخاص بالهواتف الذكية Kuwait Met خصوصا أثناء التقلبات الجوية، للتعرف على آخر تطورات الطقس والاطلاع على التحذيرات الجوية في حال إصدارها.

أهم الأخبار