بث مباشر.. شاهد مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي أفريقيا 2023

بث مباشر.. شاهد مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي أفريقيا 2023
منتخب كوت ديفوار ..( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

يترقب عشاق الكرة الإفريقية مباراة اللقب على بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والتي تختتم مبارياتها اليوم، الأحد بلقاء قوي ومثير بين منتخبي كوت ديفوار المضيف ونيجيريا.

موعد مباراة كوت ديفوار ونيجيريا

تقام المباراة النهائية عند الساعة العاشرة من مساء اليوم الأحد، على ملعب «الحسن واتارا» في أبيدجان عاصمة ساحل العاج والذي يتسع لأكثر من 60 الف متفرج.

طاقم حكام نهائي أمم أفريقيا بين نيجيريا وكوت ديفوار..

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، عن تعيين الحكم الموريتاني دحان بيدا، لإدارة مباراة كوت ديفوار ونيجيريا، في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي من المقرر أن تجمع الفريقين على أرضية ملعب الحسن واتارا.

الحكم الموريتاني دحان بيدا يدير نهائي كأس الأمم الأفريقية

وأوضح الاتحاد الأفريقي «كاف»، أن الطاقم التحكيمي لمباراة كوت ديفوار ونيجيريا، سيتكون من دحان بيدا، ويعاونه جيرسون وديانا، وديانا شيكوتيشا والمغربية بشرى كربوبي، ويقود محمود عاشور تقنية «var»، ويعاونه ريفيرت ماريا.

تاريخ الموجهات

التقى منتخبي كوت ديفوار ونيجيريا من قبل في 7 مرات سابقة ببطولات أمم إفريقيا، وفاز المنتخب النيجيري في أربعة مباريات، فيما تفوق المنتخب الإيفواري في مباراتين وحسم التعادل نتيجة مباراة.

واجمالا فقد تقابل نيجيريا وكوت ديفوار في 15 مباراة بمختلف المسابقات، انتصر المنتخب النيجيري 6 مباريات، وفازت ساحل العاج 3 مباريات، وتعادلا في 6 مباريات.

سجلت كوت ديفوار 13 هدفًا بيننا أحرز نجوم نيجيريا 21 هدفًا في شباك الأفيال.

وأخر مواجهات المتتخبين حضرت في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بدور المجموعات من النسخة الحالية وفازت نيجيريا بهدف دون مقابل سجله وليام تروست إيكونج في الدقيقة 55.

ونشر حساب منتخب نيجيريا عبر منصة إكس تغريدة جاء فيها، وعدت الحكومة النيجيرية منتخب النسور الخضر بمكافات مالية علي التزامهم وتفانيهم في الوصول إلي نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار.

تأهل منتخب نيجيريا لنهائى كأس أمم أفريقيا لأول مرة منذ 2013، بعد فوزه على جنوب أفريقيا مساء الأربعاء، فى نصف النهائى، عبر ركلات الترجيح بنتيجة 4-2 على ملعب السلام بمدينة بواكى.

أهم الأخبار