أول رسالة من الملك تشارلز بعد تشخيصه بالسرطان

أول رسالة من الملك تشارلز بعد تشخيصه بالسرطان
الملك تشارلز (رويترز)
القاهرة: منار إبراهيم

خرج ملك بريطانيا تشارلز عن صمته لأول مرة للحديث عن تشخيصه بالسرطان، باعثا برسالة إلى كل من قدموا له الدعم في محنته الحالية، معبرا عن امتنانه لهم.

الملك تشارلز في أول ظهور له بعد إصابته بالسرطان

وقال الملك تشارلز في بيان عبر موقع العائلة المالكة: «أود أن أعرب عن خالص شكري لرسائل الدعم والتمنيات الطيبة العديدة التي تلقيتها في الأيام الماضية»، مضيفا: «وكما يعلم جميع المصابين بالسرطان، فإن مثل هذه الأفكار الطيبة هي أعظم عزاء وتشجيع».

وقال إنه «من المشجع بنفس القدر أن أسمع كيف ساعدت مشاركة تشخيصي الخاص في تعزيز الفهم العام وتسليط الضوء على عمل جميع المنظمات التي تدعم مرضى السرطان وأسرهم في جميع أنحاء المملكة المتحدة والعالم الأوسع. إن إعجابي الذي دام طوال حياتي برعايتهم وتفانيهم الدؤوب ناجم عن تجربتي الشخصية».

الملكة كاميلا توضح الحالة الصحية للملك تشارلز

وعن وضعه الصحي، قالت الملكة كاميلا إن حالته «جيدة للغاية»، وذلك في أول ظهور علني لها منذ تشخيص إصابة زوجها، البالغ من العمر 75 عاما، بالسرطان.

وفي حديثها إلى أحد الأشخاص الذي جاء لتقديم التحية في حفل خيري بكاتدرائية سالزبوري في جنوب إنكلترا، قالت كاميلا إن تشارلز تأثر برسائل الدعم من الجمهور.

وشكر نجل تشارلز ووريث العرش، الأمير وليام، الجمهور البريطاني، على رسائلهم الودية لوالده ولزوجته كيت التي خضعت لجراحة في الآونة الأخيرة.

الملك تشارلز يصاب بسرطان البروستاتا

وخضع تشارلز منذئذ للعلاج من تضخم البروستاتا قبل أن يعلن قصر بكنغهام، الاثنين، أن الاختبارات اللاحقة للملك كشفت عن إصابته بنوع من السرطان.

وسبق أن ظهرت الملكة كاميلا بشكل رسمي لها ضمن مهمة رسمية تقوم بها بداخل كاتدرائية سالزبري في إنجلترا، للمشاركة في حفل موسيقي يحتفل بالجمعيات الخيرية المحلية.

وجاءت هذه الجولة الفردية بعد إعلان القصر الملكي يوم الإثنين الماضي بتشخيص زوجها الملك تشارلز إصابته بـ «نوع من أنواع السرطان» بعد خضوعه لعلاج خاص بتضخم البروستات.

وخلال ظهورها أكدت الملكة إلى أحد لأشخاص جاء لتقديم التحية في حفل خيري بكاتدرائية سالزبوري في جنوب إنجلترا، أن تشارلز تأثر كثيرا برسائل الدعم من الجمهور الإنجليزي.

اقرا ايضا: إصابة الملك تشارلز بالسرطان تصدم قصر باكنغهام

أهم الأخبار