«توت عنخ آمون» يروج لمصر في باريس

«توت عنخ آمون» يروج لمصر في باريس
القاهرة: منار إبراهيم

في مهمة خارج مصر، بدأ «توت عنخ آمون» الترويج للسياحة الثقافية المصرية والمقاصد المصرية، حيث أقيم معرض سياحي في العاصمة الفرنسية باريس.

وشهد معرض «توت عنخ آمون، التجربة الفرعونية الغامرة» في أسبوعه الأول بالمركز الثقافي «جاليري مونبارناس»، إقبالا كبيرا، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويزور الأطفال الذين جاؤوا خصيصا لقضاء وقت ممتع لاكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، وهو ما عزز شغفهم لزيارة مصر ورؤية هذه الكنوز الرائعة.

ويعتبر المعرض فرصة جميلة لعشاق الحضارة الفرعونية لكي يخوضوا مغامرة ثقافية شيقة وزاخرة بالألغاز والقصص التي تسرد حياة الفرعون الذهبي، وهذه المرة بشكل مختلف من خلال مقبرته الشهيرة والتي تم اكتشافها على يد عالم الآثار والمصريات البريطاني هوارد كارتر فى عام 1922.

ويعد توت عنخ آمون أهم اكتشاف أثري في القرن العشرين، فقد تم اكتشاف هذه المقبرة فى وادي الملوك كاملة بكل كنوزها ومقتنياتها والتي تقارب 3500 قطعة، ما أثار اهتمام وانبهار العالم بأسره.

ويشير التقرير إلى المعرض وقاعته الرئيسية التي تم تصميمها على مساحة 3 آلاف متر مربع لتكون مماثلة لمقبرة "الفرعون الذهبي" والتي تتكون من أربعة حجرات: الحجرة الأمامية والإضافية وحجرة التابوت وحجرة الكنز.

ويمكن للزوار رؤية مقتنيات المعرض وفي نفس الوقت المشاركة في لعبة وحل عدد من الألغاز حتى الوصول إلى نهاية الرحلة وهي اكتشاف الغرفة الأخيرة: حجرة الكنز، وبذلك، يُسمح لهم بدخولها ورؤية الأقنعة والكنوز الرائعة.

أقرا أيضا:

«خليجيون» خاص| 5 أسباب وراء نمو السياحة المصرية

أهم الأخبار