شاهد.. طائر فلامنغو يتنزه في شوارع أبوظبي

شاهد.. طائر فلامنغو يتنزه في شوارع أبوظبي
طائر الفلامنغو يتجول في شوارع أبو ظبي
القاهرة: منار إبراهيم

سيطرت الأجواء الممطرة على سماء إمارة أبو ظبي، ولفتت عدسات الكاميرا الهواتف مقطع فيديو لأحد طيور الفلامنغو، وهي تتجول في شوارع المدينة، مستمتعة بالأجواء الممطرة، وحبات المطر المتساقطة عليها.

طيور الفلامنغو تتجول تحت الأمطار في أبو ظبي

طيور الفلامنغو والتي يطلق عليها عربيًا اسم النُحّام، كانت تتجول تحت الأمطار، ورصد أحد سكان أبو ظبي طائر الفلامنغو وهو يسير بسيقانه الرفيعة والطويلة داخل أحد الأحياء السكينية، يستمتع بالأمطار المتساقطة عليه غير آبه بأنه يعبر طريق السيارات.

لاقى مقطع الفيديو تفاعل كبير بين رواد المواقع التواصل الاجتماعي، فلم يتمكن المتابعين من إخفاء دهشتهم من تواجد هذا الطائر بين المجمعات السكنية، فقد تداول الفيديو بشكل كبير بدون الإشارة إلى مكان التقاطه أو توقيته.

تعليقات المتابعين على ظهور طائر الفلامنغو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو مشرين أنها أحلام العصر، وهو مشاهدة هذا الطائر في أحد شوارع أبوظبي التي شهدت انخفاض في درجات الحرارة وسط سقوط أمطار.

وتباينت ردود الأفعال الساخرة والمعجبة بهذا المشهد الفريد والغريب من نوعه، فقال أحدهم: «اخبار اليوم: افتتاح قرية جومانجي في بوظبي».

بينما كتب أخر: «ما استوا برد.هاللي نزل ههه باجر نشوف بطريق فالشارع"، وقال أخر: "لا تستبعد تشوف فيل في نص ابوظبي يتمشى».

وكتب أخر غير مصدق على سقوط حبات البرد في أبو ظبي قائلا: "نزل ثلج و ماصدقنا والحين فلامنجو حرفياً احلام العصر".

حالة الطقس في إمارة أبو ظبي

أعلن المركز الوطني للأرصاد، وهو المصدر الرسمي لخدمات الأرصاد الجوية وخدمات الزلازل في دولة الإمارات، تعرض أبو ظبي إلى منخفض جوي، واستمرار تأثّره خلال الفترة الحالية.

ويتأثر الطقس بهذا المنخفض ويتسبب في حالة من عدم الاستقرار الجوي وسقوط للأمطار في مناطق مختلفة يصاحبها البرق والرعد، وتعتبر هذه الظواهر هي حالة فريدة من نوعها لا تحدث بشكل مستمر خلال فصل الشتاء وخصوصاً في أبو ظبي.

وأكد المركز على استمرار بقاء الطقس غائمًا جزئيًا اليوم الثلاثاء، مع فرصة لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة على المناطق الشمالية والشرقية خلال النهار.

ولكن يصبح رطباً أثناء الليل حتى صباح يوم الأربعاء، مع وجود فرصة تشكّل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية خاصة الغربية.

أقرا أيضا: باستثناء «أبو ظبي» و«دبي».. صعود بورصات الخليج

لماذا شكلت الإمارات «ترويكا» من أجل المناخ؟

أهم الأخبار