بالفيديو: الكويت تحبط محاولة تهريب شحنة مخدرات مخبأة داخل أحشاء أغنام حية

بالفيديو: الكويت تحبط محاولة تهريب شحنة مخدرات مخبأة داخل أحشاء أغنام حية
مقطع من الفيديو. إكس
القاهرة: «خليجيون»

تمكنت وزارة الداخلية الكويتية من ضبط 3لاثة متهمين حاولوا ادخال 6 كيلوغرامات مخدرات ونحو 15 ألف قرص من المؤثرات العقلية، عن طريق إخفائها في أحشاء أغنام حية وبطريقة مبتكرة.

وقالت الوزارة في بيان رسمي، عبر سحابها في «إكس»، الثلاثاء، إنه «استمراراً لجهود وزارة الداخلية في مكافحة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية وتعقب مروجيها ومهربيها وحماية المجتمع من هذه الآفة المدمرة، تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط شحنة مخدرات مهربة بطريقة مبتكرة بواسطة اغنام حية قادمة من إحدى الدول».

وتابع البيان: «حيث تتمثل تفاصيل الواقعة، أنه وأثناء نشاط قطاع الأمن الجنائي في البحث والتحري عن مهربي ومروجي السموم، توصل رجال المكافحة عن معلومات بوجود شحنة مخدرات».

وبعد البحث والتحري والتأكد من المعلومات واستصدار الإذن القانوني، تم ضبط 3 متهمين وبحوزتهم 5 كيلوغرامات من مادة الشبو المخدرة و15ألف حبة من الكبتاجون و100 غرام من مادة الهيريون وكيلوغرام من مادة الحشيش المخدرة، مخبأة في أحشاء أغنام حية وبطريقة مبتكرة.

وقالت الوزارة إن المتهمين والمضبوطات أحيلوا إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وفق البيان.

أكبر ضبطية خمور مستوردة

وفي سياق آخر، كانت الوزارة أعلنت، الأربعاء، عن أكبر ضبطية خمور مستوردة في بداية العام 2024، في إطار الضربات الموجعة والمتتالية من رجال الأمن الجنائي ضد تجار ومروجي الخمور بالتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك.

وقالت الوزارة، في منشور عبر حسابها على تويتر، إن وزير الدفاع والداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح يتابع أكبر ضبطية خمور مستوردة منذ بداية السنة في ميناء الشويخ.

أهم الأخبار