الداخلية الكويتية تلاحق عصابات تحتال على المواطنين باسم الحكومة

الداخلية الكويتية تلاحق عصابات تحتال على المواطنين باسم الحكومة
احتيال إلكتروني. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

حذرت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الخميس، من «عصابات تنتحل صفة مواقع هيئات ووزارات رسمية»، حسب ما نشرت على حسابها الرسمي في موقع إكس.

وذكرت الوزارة، في تدوينة حملت عنوان تحت عنوان «الداخلية تحذر من منتحلي صفة هيئات ووزارات الدولة الرسمية»، أن هذه العصابات تستخدم «مواقع إلكترونية عليها شعار الجهات الحكومية ويطلبون البيانات البنكية، ثم يقومون بالنصب والاحتيال وسرقة الاموال الكترونيا».

وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين عند التعامل مع المواقع الالكترونية التأكد من أنه الموقع الرسمي للجهة أو الوزارة تجنبا لتعرضهم للسرقة أو الاستغلال.

وأكدت الوزارة في التدوينة أنه جار متابعة وتعقب تلك المواقع من الجهات المعنية في الوزارة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

مخدرات داخل أحشاء أغنام حية

وفي سياق آخر، تمكنت وزارة الداخلية الكويتية من ضبط 3 متهمين حاولوا إدخال 6 كيلوغرامات مخدرات ونحو 15 ألف قرص من المؤثرات العقلية، عن طريق إخفائها في أحشاء أغنام حية وبطريقة مبتكرة.

اقرأ أيضا:

شقائق الرجال.. الداخلية الكويتية تستعرض مهارات الشرطة النسائية (فيديو)

وقالت الوزارة في بيان رسمي، عبر سحابها في «إكس»، الثلاثاء الماضي، إنه «استمراراً لجهود وزارة الداخلية في مكافحة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية وتعقب مروجيها ومهربيها وحماية المجتمع من هذه الآفة المدمرة، تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط شحنة مخدرات مهربة بطريقة مبتكرة بواسطة اغنام حية قادمة من إحدى الدول».

أهم الأخبار