العراق يعلن القبض على عائلة أبو بكر البغدادي.. وزوجة زعيم «داعش» تفضح أسراره النسائية

العراق يعلن القبض على عائلة أبو بكر البغدادي.. وزوجة زعيم «داعش» تفضح أسراره النسائية
أسماء زوجة البغدادي. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

كشفت رئاسة محكمة استئناف بغداد الكرخ، اليوم الخميس، استعادة عائلة زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، فيما تحدثت إحدى زوجاته لقناة «العربية» عن جوانب عدة من أسراره.

وذكر بيان لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن حكمة تحقيق الكرخ الاولى وضمن خطتها لاستعادة المتهمين بقضايا الإرهاب الهاربين خارج العراق، تمكنت من استعادة عائلة المجرم الإرهابي أبو بكر البغدادي.

وأوضح بيان قضائي: «باشراف مباشر من قبل القاضي المختص في محكمة تحقيق الكرخ الأولى ألقي القبض على عائلة المجرم الإرهابي أبو بكر البغدادي وتم تدوين أقوالهم، فيما زالت التحقيقات مستمرة معهم للكشف عن أهم أسرار عصابات داعش الإرهابية».

زوجة البغدادي تكشف أسراره

ومن جانب آخر، ظهرت زوجة أبوبكر البغدادي لأول مرة في وسائل الإعلام عبر شاشة قناة «العربية»، لتكشف أسرارًا جديدة عن شخصية البغدادي الغامضة، وعلاقاته بزوجاته واليزيديات.

وكشفت أسماء محمد الكبيسي الزوجة الأولى للبغدادي، علاقته بزوجاته وأفراد عائلته وسباياه وكيف عاش آخر أيامه قبل القتل، وقالت إنها بعد عام 2010 اكتشفت أنه انضم إلى تنظم داعش، وكشفت أيضا تفاصيل انضمامه إلى تنظيم القاعدة، وكيف علمت هي بالأمر، كما تحدثت عن علاقته بزوجاته وأفراد عائلته، وحتى عن علاقاته مع سباياه.

وحول صحة زواج البغدادي من 9 إلى 10 من السبايا اليزيديات، قالت إنه كان لديه أكثر من هذا العدد، كما روت الزوجة تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياته قبل عملية اغتياله بغارة أمريكية في سوريا.

من هو أبوبكر البغدادي؟

ولد ابراهيم بن عواد بن ابراهيم بن علي، وشهرته أبو بكر البغدادي، في 28 يونيو 1971، وكان أمير تنظيم ما كان يعرف بدولة العراق الإسلامية خلفا لأبي عمر البغدادي.

البغدادي. الإنترنت
البغدادي. الإنترنت

إلى أن قام بإعلان الوحدة بين تلك الجماعات، وهي دولة العراق الإسلامية المسلحة ومنظمة جبهة نصرة أهل الشام في سوريا، تحت اسم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، وجميعها تنظيمات إرهابية.

اقرأ أيضا:

«الاستخبارات العراقي» يدرس تصفية «الهول» وإعادة «أرامل داعش» لأوطانهم

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت في 4 أكتوبر 2011، أبا بكر البغدادي إرهابيا عالميا، راصدة مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يُدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه أو قتله، وفي 16 ديسمبر 2016، زادت الولايات المتحدة المكافأة إلى 25 مليون دولار

أهم الأخبار