بيان عاجل من نقابة أطباء مصر بشأن وفاة الإعلامي وائل الإبراشي

بيان عاجل من نقابة أطباء مصر بشأن وفاة الإعلامي وائل الإبراشي

قالت نقابة أطباء مصر فى بيان لها اليوم، أنها تفطن جيدًا لمحاولات البعض خلط الأمور بتناول قضايا وشكاوى الخطأ الطبي، في محاولة منهم للتنصل من المسؤولية و إثناء النقابة عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، و تؤكد نقابة الأطباء أنها لن تتأثر بتلك المحاولات.

حيث أضافت النقابة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية في جميع المسارات الشرعية ضد من قاموا بالإساءة لمهنة الطب و الأطباء المصريين دون ثمة دليل على صحته، ما تعتبره نقابة أطباء مصر مخالفة للقانون و إثارة للفتنة بين فئات الشعب المصري.

وأكدت النقابة أنها تكرر إعلان موقفها من قضايا الضرر الطبي كونها قضايا مهنية متخصصة، يكون تحديد المسؤولية عن الضرر و وجود خطأ طبي من عدمه، هو قرار لجنة فنية متخصصة تحت إشراف الجهات المختصة المخول لها قانوناً إجراء التحقيقات.

لافتة إلي أن تناول بعض وسائل الإعلام لأحداث طبية و إتهام الأطباء أو غيرهم و إصدار أحكام مسبقة بالإدانة، هو أمر مخالف للقانون و إجتراء و تغول على السلطة القضائية.

وتابعت النقابة «وبالإشارة إلى الجدل المثار حول وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، فإن نقابة أطباء مصر تؤكد أن صحة المواطنين و الحفاظ على أرواحهم دون تمييز، هي أسمى غايات الأطباء و أحد أساسيات قسم المهنة، و أن نقابة الأطباء تتعامل بمكيال واحد و هو تحري العدالة في شكاوى الخطأ الطبي، فلن تكون نقابة الأطباء جلاد لطبيب أو سند لأخر على خلفية تصنيف للمريض من حيث الأهمية أو الشهرة أو المنصب»

أهم الأخبار