مقتل زوج الفنانة المغربية ريم فكري.. والقاتل فرنسي

مقتل زوج الفنانة المغربية ريم فكري.. والقاتل فرنسي
الفنانة المغربية الشابة ريم فكري
القاهرة: منار إبراهيم

عثرت الشرطة على جثة زوج الفنانة المغربية الشابة ريم فكري، بعد الإبلاغ عن اختفائه في 8 فبراير الجاري.

ووفقًا للتفاصيل، ألقت الشرطة المغربية القبض على مشتبه به، وهو فرنسي من أصل مغربي، ويعتبر المتهم الرئيسي في الجريمة التي حدثت في الدار البيضاءـ ووجهت إليه تهم بالاختطاف والاحتجاز والتعذيب والقتل، وفق موقع «خليج 365».

تفاصيل مقتل زوج الفنانة المغربية

ويعتقد أن المشتبه به ارتكب الجريمة بمنزله في منطقة المنصورية بالقرب من المحمدية، وبعد أن قتله تخلص من الجثة عند طريق إلقائها في النهر في إحدى ضواحي الرباط.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن الجثة الضحية تعرضت بشكل فظيع لأبشع الجرائم والتقطيع وجرى تجزئتها ووضع الأجزاء في عدة أكياس بلاستيكية بعد القتل، ثم إلقاء هذه الأكياس في نهر وادي سلا.

وقام المشتبه به بحرق الملابس وتنظيف السيارة الخاصة به بعد القتل، وهي السيارة التي تم استخدامها في الاختطاف، ومحاولة إخفاء الأدلة التي تدينه.

الشرطة تحقق في جريمة قتل زوج الفنانة المغربية

وفي الوقت الحالي يقوم الخبراء في الشرطة المغربية والتقنيات بإجراء التحقيقات الفنية في موقع الجريمة، والتي تستمر بالتعاون مع الفرق الأمنية ووحدات الإنقاذ في التفتيش عن جثة الضحية في النهر.

بالإضافة إلى محاولة التعرف على باقي الأفراد الذين تعاونوا على اختطاف الضحية وقتله، فقد تم احتجاز خمسة أشخاص آخرين يشتبه في تورطهم في الجريمة، وهم الآن يخضعون للتحقيقات الأمنية لكشف ملابسات الحادث.

زوج الفنانة المغربية
زوج الفنانة المغربية

استجواب الفنانة المغربية في قضية قتل زوجها

وفي أغسطس الماضي جرى استجواب الفنانة الشابة ريم فكري، من قبل السلطات المغربية، في الدار البيضاء في وقت سابق هذا الأسبوع، وقال المحامي الخاص بها مراد العجوطي، أنها حضرت التحقيق معها مقر الشرطة من أجل تقديم شكوى تتعلق بسيارتها الخاصة، وليس لديها أي معلومات حول القضية ومتورط بها أو علاقة زوجها بالمشتبه بهم.

وتشير المعلومات إلى أن الجريمة المروعة نشأت عن خلافات سابقة بين المشتبه به والضحية، وتتعلق بتسوية حسابات غير قانونية.

دينا بطمة في السجن على خليفة قضية التشهير

وهذه ليست القضية الأولى التي تهز المجتمع المغربي، فمنذ عدة أسابيع أعلنت السلطات المغربية، إلقاء القبض على النجمة المغربية دينا بطمة، وذلك بعد إصدار حكم بحقها في قضية الأشهر إعلامياً في المغرب «حمزة مون بيبي».

ويحسب وسائل الإعلام المحلية المغربية، أوقفت دينا بطمة أثناء تواجدها في أحد الأحياء في مدينة الدار البيضاء، من أجل تنفيذ عقوبة الحبس التي قضت بها المحكمة منذ عدة أسابيع.

وقضت المحكمة في مدينة مراكش المغربية في بداية شهر يناير 2021 بالحبس لمدة عام نافذة في حق دينا بطمة، وغرامة قدرها 10000 درهم.

ولكن الفنانة المغربية قدمت دعوى استئناف والتي رفضت، لتؤيد محكمة الاستئناف الحكم بالحبس لمدة عام، والإلتزام بدفع الغرامة المالية ضدها هي وشقيقتها.

حساب «حمزة مون بيبي» يقود دينا بطمة إلى السجن

بدأت قضية «حمزة مون بيبي» منذ عدة سنوات عندما أنشيء أحدهم حساب على تطبيق «سناب شات»، هذا الحساب يستهدف الفنانات المغربيات وينشر صور قديمة وخاصة ومقاطع فيديو بهدف التشهير بهم.

وبعد أن أحدث الحساب ضجة كبيرة حول بعض المشاهير في المغرب، ووجه الاتهام للفنانة دنيا بطمة وشقيقتها بإدارة هذا الحساب، ويقال في التحقيقات إن الحساب له علاقات مشبوهة برجال أعمال، وأثبتت المحكمة بالأدلة ما تداول عن هذا الحساب.

أقرا أيضا: قضية «حمزة مون بيبي».. اعتقال دنيا بطمة في المغرب

أهم الأخبار