جامعة الكويت تكشف أوضاع الطلبة المقيمين بصورة غير قانونية

جامعة الكويت تكشف أوضاع الطلبة المقيمين بصورة غير قانونية
جامعة الكويت
الكويت: «خليجيون»

كشفت جامعة الكويت، اليوم السبت، أن عدد الطلبة من المقيمين بصورة غير قانونية بلغ 1262 طالبا وطالبة.

وأعلنت الجامعة عدد الطلبة من المقيمين بصورة غير قانونية، بمختلف المراحل في جميع كلياتها خلال الفصل الأول من العام الدراسي (2023-2024) قد بلغ 1262 طالبا وطالبة، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقال الأمين العام بالإنابة المتحدث باسم جامعة الكويت، الدكتور فايز الظفيري، إن عدد المستجدين المقبولين من المقيمين بصورة غير قانونية بلغ 211 طالبا وطالبة خلال الفصل الأول من العام الدراسي الحالي.

وأوضح أن عدد الخريجين من هذه الفئة في العام الدراسي (2022 -2023) قد بلغ 131 خريجا وخريجة.

وأشاد الظفيري بالتنسيق المستمر بين جامعة الكويت والجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية «لإزالة كافة الصعوبات التي قد تواجه الطلبة من المقيمين بصورة غير قانونية».

قبول الطلبة الأجانب بجامعة الكويت

وفي نهاية يناير الماضي، أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور فاضل عباس، قبول 47 طالباً وطالبة في كلية العلوم الإدارية من الطلبة الأجانب الدارسين على نفقتهم الخاصة من خريجي المرحلة الثانوية من مختلف الجنسيات ممن يسمح لهم بالالتحاق بالجامعة وفقاً لقواعد قبول خريجي المرحلة الثانوية.

اقرأ أيضا:

جامعة الكويت تعلن قبول 47 من الطلبة الأجانب الدارسين على نفقتهم الخاص

وأوضح عباس أن قبول الطلبة الأجانب الدارسين على نفقتهم الخاصة تم وفقاً لترتيب رغباتهم فـي ضوء العدد المعتمد للقبول في كلية العلوم الإدارية، وفقاً لقرار مجلس الجامعة ومجلس الجامعات الحكومية، مع الأخذ بعين الاعتبار الحدود الدنيا لقبول الطلبة الكويتيين في الكلية وسياسة القبول للعام الجامعي 2024/2023.

أهم الأخبار