السعودية تقرض تركيا 55 مليون دولار

السعودية تقرض تركيا 55 مليون دولار
جانب من توقيع اتفاقية القرض (واس)
الرياض: «خليجيون»

قدمت السعودية قرضًا بقيمة 55 مليون دولار إلى تركيا، لتأهيل المدارس الحكومية المتضررة من الزلازل، بحسب وكالة الأنباء الرسمية «واس».

وقّع القرض الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبد الرحمن المرشد ونائب وزير الخزانة والمالية التركي عثمان كيليك.

وتتضمن الاتفاقية قرضًا تنمويًا ميسّرًا مقدم من الصندوق لتمويل مشروع التخفيف من مخاطر الزلازل في العديد من المدارس الحكومية في تركيا.

حضر التوقيع رئيس الصندوق السعودي للتنمية أحمد بن عقيل الخطيب، ووزير الخزانة والمالية التركي محمد شيمشك، وذلك على هامش المنتدى التركي السعودي للاستثمار والأعمال الذي عُقد في مدينة إسطنبول.

جانب من توقيع اتفاقية القرض (واس)
جانب من توقيع اتفاقية القرض (واس)

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير وإعادة تأهيل 5 مدارس حكومية بمساحة تصل إلى حوالي 55 ألف متر مربع، وتوفير المعدات والتجهيزات اللازمة للتخفيف من أضرار الزلازل، وضمان استمرارية كفاءتها وجودتها.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أن التمويل المقدّم من الصندوق يمثّل خطوة جديدة مع الجانب التركي «من خلال النهج الثابت في تقديم أوجه الدعم للحصول على تعليم جيد يمكن الطلبة المستفيدين من خدمة مجتمعهم، للوصول إلى تكامل نمو القطاعات الحيوية والتنموية الأخرى لتحقيق مستقبل مزدهر».

المنتدى التركي السعودي للاستثمار والأعمال
المنتدى التركي السعودي للاستثمار والأعمال

وأضاف البيان أن الصندوق السعودي للتنمية يؤمن بأهمية دعم قطاع التعليم في تركيا، تلبية لاحتياجاتها في توفير الخدمات التعليمية وتأهيلها لمواجهة التحديات التي تواجه هذا القطاع.

وأسهم الصندوق السعودي للتنمية منذ عام 1979م في تمويل 9 مشروعات وبرامج إنمائية في تركيا، وذلك عبر تقديم القروض التنموية الميسّرة بقيمة تصل إلى حوالي 300 مليون دولار، للإسهام في نمو وازدهار قطاعات الطاقة والتعليم والمياه والنقل والمواصلات.

اقرأ أيضًا:

السعودية وتركيا توقعان اتفاقية ومذكرتي تفاهم لتوطين صناعة الطائرات المسيَّرة

أهم الأخبار