الكويت تنهي قرار وقف التعيين والترقية والنقل والندب والإعارة

الكويت تنهي قرار وقف التعيين والترقية والنقل والندب والإعارة
الأمير مشعل. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

نقلت صحيفة «السياسة» الكويتية عن «مصدر حكومي»، اليوم الأحد، صدور مرسوم بإنهاء قرار وقف التعيين والترقية والنقل والندب والإعارة في جميع أجهزة دولة الكويت.

وأكدت صحف محلية أخر الخبر نفسه، وقالت «القبس»: «كشف مصدر حكومي لـ القبس عن صدور مرسوم بإنهاء قرار وقف التعيين والترقية والنقل والندب والإعارة في جميع أجهزة الدولة».

وذكرت الصحيفة «وكان سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، أصدر قراراً في 5 ديسمبر 2023 حينما كان سموه ولياً للعهد” بوقف قرارات التعيين والترقية والنقل والندب والإعارة في جميع أجهزة الدولة لمدة 3 أشهر قابلة للتجديد، وذلك وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة».

وكان ألزم القرار، الذي نُشر في ديسمبر 2023، في ملحق جريدة «الكويت اليوم»، جميع أجهزة الدولة، تنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره.

وجاء في نص القرار:

«- بعد الاطلاع على الدستور - وعلى الأمر الأميري الصادر بتاريخ 10 ربيع الآخر 1443هـ الموافق 15 نوفمبر 2021م بالاستعانة بسمو ولي العهد لممارسة بعض اختصاصات الأمير الدستورية. - وعلى المرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية والقوانين المعدلة له.

- وعلى المرسوم الصادر في 7 من جمادى الأولى سنة 1399هـ الموافق 4 من أبريل سنة 1979م في شأن نظام الخدمة المدنية والمراسيم المعدلة له.

- وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة. تقرر: مادة (1): وقف قرارات التعيين والترقية والنقل والندب والإعارة في جميع أجهزة الدولة لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد.

مادة (2): على جميع أجهزة الدولة المعنية تنفيذ هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية».

اقرأ أيضا:

الحكومة الكويتية تكشف حقيقة تعديل قانون الانتخاب المتعلق بالجنسية

أهم الأخبار