كردستان العراق بلا تأشيرة لمواطني مجلس التعاون الخليجي

كردستان العراق بلا تأشيرة لمواطني مجلس التعاون الخليجي
مطار السليمانية الدولي. أ ف ب.
الكويت: «خليجيون»

أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق، اليوم الثلاثاء، السماح لمواطني الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي ضمن 53 دولة أخرى، بدخول الإقليم دون تأشيرات مسبقة.

وحسب بيان حكومي، أصدرت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان العراق قرارا يسمح لمواطني 53 دولة بالقدوم إلى إلاقليم دون الحصول على تأشيرات مسبقة، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأشار البيان إلى أنه بإمكان مواطني تلك الدول الحصول على تأشيرات إلكترونية، في المنافذ الحدودية لدخول الإقليم بواسطة جوازات سفرهم، لافتا إلى ضرورة أن يكون جواز سفر الشخص القادم إلى الإقليم من الدول الـ53 نافذا لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ وصوله.

عدد السائحين في كردستان

وحسب بيانات هيئة السياحة في كردستان العراق، فإن 5ر7 ملايين سائح زاروا المناطق السياحية في الإقليم خلال 11 شهرا من عام 2023 بزيادة بلغت أكثر من مليون سائح عن عام 2022، وشملت قائمة الدول المعفاة من تأشيرات الدخول المسبقة كلا من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين وروسيا وأستراليا والأردن.

خارطة طريق لتنشيط السياحة في كردستان

والعام الماضي، أعلن إقليم كردستان عن خارطة طريق من 9 محاور لإصلاح القطاع السياحي بالتعاون مع الأمم المتحدة والولايات المتحدة، ضمن هدف رفع السياحة لمكان رئيسية ضمن موارد الإقليم.

اقرأ أيضا:

شركة كويتية تكسب «حكما تاريخيا» ضد حكومة كردستان بـ490 مليون دولار

ويمثل فصل الربيع موسم توافد مئات آلاف الزوار من مختلف الدول المجاورة على الإقليم، فضلا عن نشاط السياحة الداخلية وهو ما ينعكس تنشيطا كبيرا لحركة الأسواق ومختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية في محافظات الإقليم الأربعة أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة.

أهم الأخبار