إطلاق 7 مراكز جديدة..

استثمارات سعودية مرتقبة في قطاع الترفيه بمصر

استثمارات سعودية مرتقبة في قطاع الترفيه بمصر
مخطط لمدينة العلمين الجديدة في مصر (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

تعتزم شركة سعودية ضخ استثمارات ضخمة في قطاع الترفيه المصري خلال السنوات الست المقبلة، في ظل تعاون ظهر مؤخرًا بين البلدين في مجال السينما والترفيه.

7 فروع بقطاع الضيافة والترفيه في مصر

ونقل موقع «العربية نت» عن المدير التنفيذي بشركة «الضيافة الرائدة» علي الصقري قوله إن الشركة تستهدف فتح نحو 7 فروع بقطاع الضيافة والترفيه في مصر حتى عام 2030.

وتقول الشركة التابعة لمجموعة سفاري القابضة السعودية المتخصصة في مجال إدارة المرافق والإنشاءات والتجارة العامة والاستثمارات، إن أطلقت أول فروعها في مصر مؤخرًا من خلال علامة واسعة الانتشار ومتخصصة في مجال الترفيه العائلي.

شركة سعودية تستهدف استثمار مليار جنيه في مصر خلال السنوات الست المقبلة في قطاع الضيافة والترفيه

ووفق المسؤول السعودي، تستهدف الشركة استثمار مليار جنيه في مصر خلال السنوات الست المقبلة في قطاع الضيافة والترفيه، وتنوى التوسع قريبًا بافتتاح فروع في مختلف محافظات مصر.

وقال الصقري إن حجم استثمارات شركة «الضيافة الرائدة» بلغ أكتر من 300 مليون ريال بالسوق السعودية في قطاع الضيافة والترفيه العائلي، وتمتلك المجموعة شركة IT في مصر، بجانب مقار تجارية وإدارية.

دعم سعودي للسينما المصرية بـ4 مليارات جنيه

وقبل يومين، أعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية المستشار تركي آل الشيخ، نية المملكة دعم السينما المصرية بـ4 مليارات جنيه مصري.

وقال «آل الشيخ»، في تصريح لفضائية «DMC» على هامش حفل «ليالي سعودية مصرية» الذي أقيم بدار الأوبرا المصرية إن هذه الفعالية هي أولى خطوات التعاون بين مصر والمملكة.

ويرغب رئيس هيئة الترفيه السعودية بتدشين مشروعات كبرى، خاصة أن مصر تعج بالمواهب والقدرات، مؤكدا: «لو تكاملنا سيكون التعاون مميزًا».

ودشنت حفلات «ليالي سعودية مصرية» التعاون بين وزارة الثقافة المصرية والهيئة العامة للترفيه بالسعودية، بعدما أعلن تركي آل الشيخ تدشين صندوق «Big Time» الاستثماري لرفع جودة المحتوى العربي في إنتاج وتوزيع وصناعة الأفلام.

وأعلنت مصر عن اتفاقيات مع السعودية في مجال الترفيه والسينما من أجل تقديم مجموعة كبيرة من الأنشطة الفنية المشتركة في البلدين.

اقرأ أيضًا: الحكومة المصرية تنفي تمويل المدينة الترفيهية بالعاصمة الإدارية من الموازنة العامة

أهم الأخبار